Categories
التدريب والتمكين

بدء برنامج تدريبي لنزيلات الإصلاحية المركزية بصنعاء

بنيان – صنعاء 

بدأت بالإصلاحية المركزية بصنعاء اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الأول لتوعية وبناء قدرات ومهارات السجينات بالسجن المركزي، تنظمه مؤسسة بنيان التنموية.

يهدف البرنامج على مدى 40 يوم إكساب 60 من نزيلات الإصلاحية المركزية بصنعاء مهارات وخبرات في مجال تصنيع الإكسسوارات، البخور، العطور، أدوات التجميل وغيرها من المجالات المدرة للدخل.

وفي الافتتاح أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله محمد الهادي إلى أهمية البرنامج التدريبي لتزويد نزيلات السجن مهارات وخبرات تسهم في تعزيز قدراتهن في مجال التصنيع لتحسين مستواهن المعيشي.

ودعا المشاركات الاستفادة من مخرجات الدورة بما يعود عليهن بالنفع والفائدة .. منوها بجهود مؤسسة بنيان ودورها في خدمة المجتمع في مختلف المجالات .

ولفت اللواء الهادي إلى ضرورة استمرار التعاون مع المؤسسة لتشمل مشاريع تدريبية تستهدف بقية نزلاء الإصلاحية المركزية في مختلف المجالات .

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان التنموية عبدالكريم الديلمي إلى أن هدف البرنامج تطوير وبناء قدرات ومهارات السجينات في عدة مجالات وتعزيز قدراتهن حرف ومهن مدرة للدخل تستطيع من خلالها السجينة الحصول على عائد مالي يعينها على الظروف المعيشية ويضمن لها حياة كريمة أثناء تواجدها بالإصلاحية أو بعد خروجها.

ولفت إلى حرص المؤسسة على تعزيز دور السجينات وإسهامهن في عملية البناء والتنمية .. مؤكدا أن السجينات من الفئات الأكثر حرمانا من المشاريع والأنشطة.

وأكد الديلمي حرص مؤسسة بنيان على تقديم الدعم النفسي والمعنوي لنزيلات السجن .. مبنيا أن البرنامج يتضمن جانب تدريبي وآخر تمكيني وسيتبعه عدة مشاريع تدريبية في المستقبل .

وذكر أنه سيتم في ختام الدورة توزيع حقائب على المشاركات تحتوي على مستلزمات تمكنهن من ممارسة الحرف التي سيتدربن عليها .. لافتا إلى انه سيتم بيع منتجات المشاركات في السوق الدائم للأسر المنتجة التابع للمؤسسة.

وألقيت كلمات من وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح العميد زيد علي اليوسفي ومدير الإصلاحية المركزية العميد محمد المأخذي ومدير التأهيل والتدريب بالمصلحة العميد عبدالله الحكيم وأنهار السيد عن المتدربات .. أشارت إلى أهمية تدريب وتأهيل السجينات وتعزيز قدرتهن في مختلف المجالات لضمان حياة كريمة لهن في الإصلاحية وبعد خروجهن منها.

وأشاروا إلى أهمية إكساب النزيلات حرف ومهن مدرة للدخل، بما يجعلهن عنصرا فاعلا في المجتمع .. مشيدين بدور مؤسسة بنيان التنموية في مختلف المجالات وجهودها في خدمة المجتمع.

#مؤسسة_بنيان_التنموية

#BonyanDevelopmentFoundation