Categories
المشاريع

تواصل تنفيذ المرحلة الثانية من العمل في مشروع الحقل الزراعي التجريبي في مديرية الزاهر بمحافظة الجوف

بنيان –  الجوف

واصل الفريق الفني الزراعي في مؤسسة بنيان التنموية، تنفيذ أنشطة المرحلة الثانية من المشروع البحثي الاستراتيجي في مديرية الزاهر بمحافظة الجوف لمشروع “التجربة التأكيدية لمحصول القمح في محافظة الجوف” وبالتعاون مع محطة البحوث الزراعية للمرتفعات الوسطى.

وأكد مسؤول المشاريع الزراعية في المؤسسة أن المرحلة الثانية تضمنت عددا من العمليات الزراعية تمثلت في تسوية الأرض الزراعية التي تبلغ مساحتها 6,800 مترا مربعا، إضافة الى فتح وشق الخطوط في التربة وزراعة الأرض وتغطية البذر وأخيرا ري الحقل الرية الأولى.

وأشار مسؤول المشاريع الى ان هذا المشروع البحثي هدفه التوصل إلى الأصناف الأكثر ملائمة للبيئة الزراعية والأفضل إنتاجاً ضمن خمسة عشر صنفا من بذور القمح تشملها التجربة.

وشهد الحقل خلال تنفيذ أنشطة المرحلة زيارة لمدير مؤسسة ذات إبراهيم شرف الدين ونائب رئيس جمعية الاعتصام الزراعية التعاونية خالد جرمان والمدير المالي أحمد الكبسي، الذين أثنوا على جهود الفريق في المشروع

واشادوا باهتمام مؤسسة بنيان التنموية بتفعيل النشاط الزراعي بالطريقة العلمية والبحثية سعياً لتحقيق الأمن الغذائي للوطن في ظل الظروف القاسية المتمثلة بالحصار الجائر المفروض على اليمن.