Categories
التدريب والتمكين المشاريع

تدشين برنامج تدريبي لأعضاء المبادرات المجتمعية في المجالات التنموية والإدارية

بنيان – صنعاء

دشنت اكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم فعاليات برنامج تنمية قدرات ومهارات اعضاء المبادرات المجتمعية في المجالات التنموية والإدارية التي تنظمها مؤسسة بنيان التنموية.

ويهدف البرنامج التدريبي على مدى12 يوما إلى إكساب 50 مشارك ومشاركة يمثلون 30 مبادرة شبابية ومجتمعية عدد من المهارات والمعارف والخبرات حول اساسيات العمل التنموي والطوعي، اساسيات الادارة، طرق تفعيل وتحريك المجتمعات المحلية، استخدام ادوات البحث الكمي والنوعي، اضافة الى كتابة وثائق المشاريع، وريادة المبادرات المجتمعية.

وفي افتتاح البرنامج أكد المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد حسن المداني على اهمية اقامة هذا البرنامج التدريبي الذي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين المبادرات المجتمعية.. مشيرا إلى أن الهدف من البرنامج هو مساعدة المجتمع وتمكينه من إدارة عملية التنمية بنفسه.

ونوه المدير التنفيذي إلى دور العمل الطوعي في تنمية وخدمة المجتمع. مؤكدا بان التطوع هو الإحسان الذي أوصانا به الله سبحانه وتعالى ونبينا الكريم فالتطوع إذا كان بدافع إنساني خالص لوجه الله تعالى يعتبر عباده.

وشدد على أهمية البرنامج التدريبي لتنمية قدرات ومهارات أعضاء المبادرات المجتمعية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بما يمكنهم من مساندة ودعم الجهود التنموية الطارئة والاغاثية المحلية.. مشيرا إلى أنه سيقام في إطار البرنامج ورشة عمل لمناقشة الخطط المستقبلية لعمل المبادرات وما يمكن أن تقدمه المؤسسة للمبادرات.

من جانبه أكد مدير ادارة التدريب والتمكين بالمؤسسة عبد الكريم الديلمي إلى أهمية البرنامج التدريبي لأعضاء المبادرات المجتمعية الذي يعول عليهم في تحريك وتحفيز المجتمع المحلي وتنظيم الجهود المجتمعية وذلك من خلال قيامهم بتنفيذ عدة انشطة في مختلف الجوانب التنموية الطارئة والملحة وصولا إلى تحويل تلك المجتمعات من الاتكالية إلى مجتمعات مبادرة ومساهمة في مختلف الجوانب التنموية.

وقال الديلمي ” إن المؤسسة تؤمن بأن أي عمل لا يمكن إنجازه إلا من خلال شركاء في الميدان سواء منظمات أ مؤسسات أو مبادرات أو حتى أفراد”. مشيرا إلى أن المبادرات المجتمعية يمكن تكون أحد شركاء بنيان تعمل على تحريك وتفعيل المجتمع وخدمته وصولا إلى تحقيق تنمية محلية مستدامة.

ودعا الديلمي المشاركين إلى الاستفادة مما سيتلقونه خلال البرنامج التدريبي من خبرات ومعارف ومهارات ستفيدهم في أعمالهم وأنشطتهم المستقبلية.. مبديا استعداد المؤسسة تقديم الدعم المؤسسي اللازم للمبادرات المجتمعية للقيام بعملها في الميدان على أكمل وجه.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير إدارة المشاريع بمؤسسة بنيان عبد الكريم الصلول وبشير العراسي وإيمان الحداء عن المبادرات أكدت على أهمية العمل في خدمة المجتمع وتمكينه في مختلف المجالات.

وأشاد المتحدثين بدور مؤسسة بنيان وجهودها في دعم ومساندة المبادرات المجتمعية وخدمة المجتمع في مختلف المجالات.. معبرين عن أملهم في استمرار دعم المؤسسة للمبادرات وتقديم البرامج التدريبية لها في مجال العمل الطوعي.

كما أكد المتحدثين استعدادهم للمشاركة في تنفيذ مشاريع مؤسسة بنيان التنموية في اي مكان وزمان.