مؤسسة بنيان التنموية | أمانة العاصمة

برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية وبأشراف المؤسسة العامة للخدمات الزراعية وبالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية تختتم وحدة خدمات الأسمدة والمبيدات المحلية ورشة تدريبية لمنسقي الوحدة بالجمعيات التعاونية الزراعية تحت عنوان “تسويق الأسمدة والمبيدات المحلية عبر الجمعيات” لعدد 32 مشاركا.

وفي الاختتام أكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا نائب وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية إبراهيم المداني، أهمية دور الجمعيات في تسويق المنتجات المحلية ومنها المبيدات المحلية نحو خفض فاتورة الاستيراد.

واكد المداني أن الجمعيات التعاونية تشارك بشكل رئيسي في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومن تلك الأدوار التي يمكن أن تؤديها بشكل فعال هو التسويق للمنتجات المحلية، وتسويق المنتجات المحلية ضرورة ملحة لضمان استدامة الإنتاج المحلي، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وحماية الهوية الإيمانية والثقافية والتراثية للمجتمع.

وبدوره أكد رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي عارف القيلي، أن الجمعيات التعاونية الزراعية تساعد في إيجاد أسواق جديدة، فهي تسهم بشكل مباشر في رفع الدخل القومي وتحقيق التنمية من خلال تسويق منتجات المزارعين. وأشار إلى اهمية الدورة والجهود المبذولة في اقامتها منوها للدور الذي سيقوم به المشاركين في التنسيق بين المنتجين والجمعيات والجهات المهتمة بالتصنيع والإنتاج.

وفي الاختتام بحضور عدنان حاشد رئيس مؤسسة الخدمات الزراعية ومحمد القديمي رئيس وحدة خدمات الأسمدة والمبيدات المحلية، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.