Categories
الاجتماعات واللقاءات

مؤتمر صحفي بمناسبة مرور عام من إشهار مؤسسة بنيان التنموية

بنيان – صنعاء

عام على الإشهار ،
ثم ماذا بعد?
سؤال يستحق التأمل..
كما أن هذه الذكرى تستحق الوقوف والنظر إلى الخلف قليلا للتقييم والمراجعة خصوصا إن كانت لمؤسسة وطنية كبيرة بحجم بنيان التي ذاع صيتها وحسن منشأها وتعلقت بها آمال الكثير من أبناء هذا الوطن، وتحققت لكثير من ذلك الكثير آمالهم وكانت بنيان عند ظنهم بها ، وهناك من ينتظر..
وحتى يكون التقييم موضوعيا والتقويم موفقا كان لابد من تدخل السلطة الرابعة لتكتمل الصورة في (عام من البنيان)
فاختتمت بنيان أنشطة عامها الأول بمؤتمر للصحافة.

حيث استعرض المؤتمر الصحفي ” عام من البنيان” الذي عقدته مؤسسة بنيان التنموية اليوم بصنعاء بمناسبة مرور عام على اشهار المؤسسة، استعرض «تقرير الاستجابة الإنسانية الأول» لمؤسسة بنيان.

و تناول التقرير الانجازات التي حققتها المؤسسة خلال عام م و المشاريع التي تم تنفيذها في مختلف المجالات التنموية و الاغاثية و التي شملت عددا من محافظات الجمهورية.

و تطرق المؤتمر الصحفي الى الخطط و الطموحات و البرامج المستقبلية التي تسعى المؤسسة لتحقيقها و صولا الى غاية المؤسسة الرئيسية و هي الوصول إلى التنمية المستدامة و الشاملة .

كما تناول التقرير المشاكل و الصعوبات التي واجهت المؤسسة و العاملين فيها خلال تنفيذهم لبعض المشاريع أو القيام بالأعمال الإغاثية في بعض المناطق في ظل العدوان الغاشم على بلادنا .

و في المؤتمر الصحفي أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي أن إجمالي تكلفة المشاريع التي نفذتها المؤسسة خلال عام من تأسيسها بلغ ثلاثة مليارات و 100مليون ريال بتمويل محلي 100 بالمئة.

فضمن نشاطها الإنساني اشار الى ان المؤسسة وزعت سبعة ملايين و 200ألف حصة غذائية استفاد منها مليون و 600الف شخص في عموم المحافظات ..لافتا الى ان لدى المؤسسة الف و 390 متطوع يقومون بعدة أعمال للمؤسسة أهمها توزيع المساعدات الغذائية للمستفيدين إلى منازلهم و تسليمها لهم يدا بيد، وهي الآلية التي اعتمدتها وتفردت بها بنيان تكريما للمستفيدين وحفظا لكرامتهم الإنسانية وتعففهم.

و لفت الى ان هناك 20 الف و 350 هكتار من الاراضي الزراعية استفادت من المشاريع التنموية للمؤسسة ..كما أشار الى ان سبعة الاف و 710 شخص استفادوا من برامج التدريب و التمكين و بناء القدرات التي نفذتها المؤسسة إضافة الى الفين و 818 طالب من طلاب المدارس تم استهدافهم عبر المشاريع التنموية .

و نوه الكبسي الى ان برنامج إطعام التابع للمؤسسة يوفر الخبز ل31 الف و 700 أسرة محتاجة بشكل يومي بمحافظات ” الامانة ، صنعاء ، المحويت ، و الحديدة” ..

وفي رده على سؤال عن ماذا قدمت المؤسسة للنازحين ،أشار إلى أن عدد الفين و 560 نازح استفادوا من الاستجابة الطارىة في مجال الايواء و المواد غير الغذائية .

كما تحدث عن استفادة 23 الف و 500 أسرة من أسر الشهداء و الجرحى و المتضررين من العدوان .

و لفت إلى أن مؤسسة بنيان و ضمن أنشطتها التنموية قامت بإنشاء اكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل و المعرض الدائم للأسر المنتجة و مركز خيرات..مشيرا إلى أن أكاديمية بنيان تستوعب 600 طالب و متدرب في مختلف المجالات وأن أولوية الالتحاق بالأكاديمية لمتطوعي المؤسسة تقديرا لهم و ردا لجميلهم ..

و عن المعرض الدائم للأسر المنتجة أوضح أن المؤسسة قامت بتمكين 350 أسرة في مجالات الإنتاج و التوزيع .

و أكد في رده على أحد الصحفيين أن المؤسسة تؤمن بالشراكة قولا و فعلا لذلك تعمل مع العديد من الشركاء الفاعلين في خدمة المجتمع كما قدم دعوة لكل المنظمات العاملة في اليمن المحلية والدولية إلى عقد لقاء موحد تحت أي مظلة يتم الاتفاق عليها والخروج برؤية مشتركة لتحقيق التعاون والتكامل وتنسيق الجهود بينها.

وفي ختام حديثه للصحافة أكد أن المؤسسة تتجه نحو العام الثاني بحماس كبير و طموح أكبر سعيا لتحقيق هدفها المنشود والرئيسي في الوصول إلى التنمية المستدامة الشاملة.