انعقاد اللقاء التشاوري الأول للمبادرات المجتمعية بصنعاء برعاية بنيان


بنيان – صنعاء

عقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الأول للمبادرات المجتمعية، نظمته مؤسسة بنيان التنموية تحت شعار ” معا نحول التحديات إلى فرص “.

ناقش اللقاء الصعوبات التي تواجه عمل المبادرات الشبابية والمجتمعية وسبل معالجتها ودور مؤسسة بنيان في إيجاد الحلول للعوائق التي تواجه المبادرات وأوجه الدعم والمساعدة التي يمكن أن تقدمها المؤسسة لتنمية وتمكين تلك المبادرات للقيام بدورها في خدمة المجتمع.

وفي اللقاء أكد القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب محمد الصرمي أهمية دور المبادرات الشبابية والمجتمعية في خدمة المجتمع .. لافتا إلى أن دور الشباب من خلال هذه المبادرات يسهم في تغطية الكثير من الجوانب التي لم تتمكن الدولة من تغطيتها.

وأشار إلى ضرورة أن يكون عمل المبادرات قوي ومؤثر ضمن رؤية إستراتيجية .. مؤكدا أهمية توحيد جهود المبادرات بما يخدم المجتمع والوطن بصورة عامة.

ولفت الوكيل الصرمي إلى حرص الوزارة على أن تكون قريبة من الشباب والاستماع إليهم ومعرفة تطلعاتهم .. مشيدا بدور مؤسسة بنيان الفاعل في مختلف المجالات خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين المبادرات المجتمعية .. لافتا إلى أهمية دور المبادرات في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.

وبين أن الهدف من اللقاء الخروج بتوصيات تسهم في إعادة توجيه مسار عمل المبادرات الشبابية والمجتمعية .. مؤكدا حرص المؤسسة على وجود شركاء لها في الميدان سواء منظمات مجتمع مدني أو مبادرات أو شباب لتحقيق أهدافها المختلفة.

ولفت الديلمي إلى أهمية اللقاء لمعرفة الصعوبات التي تواجه المبادرات والسعي لإيجاد حلول ومعالجات لها وتذليل العقبات أمام عمل المبادرات بما يخدم المجتمع .. مبديا استعداد مؤسسة بنيان تدريب أعضاء المبادرات بما يمكنهم من القيام بأعمالهم ميدانيا بكفاءة واقتدار.

وألقيت في اللقاء كلمات من مديرة إدارة التدريب وإدارة المبادرات بأمانة العاصمة سامية أبو طالب ومحمد العرشي وأنغام الولي.. أكدت أهمية اللقاء التشاوري لمعرفة الصعوبات التي تواجه المبادرات وإيجاد معالجات لها بما يحقق أهدافها التي أنشأت من أجلها.

وأشارت إلى أهمية تخصص كل مبادرة في مجال محدد بما يعزز من دورها في هذا الجانب .. مشيدة بجهود مؤسسة بنيان في مختلف المجالات ودعمها ومساندتها للمبادرات المجتمعية ودورها الفاعل في خدمة المجتمع .

أُثري اللقاء الذي حضره مدير عام الإدارة الفنية لدعم مبادرات المجتمع بالأمانة ناصر الكاهلي ، بالنقاش المستفيض والمداخلات من قبل المشاركين.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .