Categories
المشاريع

تدشين مشروع “أنت مُبدع” ضمن برنامج نشر ثقافة الإبداع والاختراع

بنيان – صنعاء

دشنت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل يوم الإثنين 5 يناير 2019 مشروع [أنت مبُدع] لرفع المهارات الإبداعية والابتكارية لطلاب الثانوية بمدارس أمانة العاصمة.

ويهدف المشروع إلى إكساب نحو [20] طالبا، مهارات ومعارف حول المصطلحات المعرفية للإبداع والابتكار وأساسيات التركيب والدوائر الكهربائية وزيادة قدراتهم على عرض أفكارهم ومشاريعهم بطريقة علمية صحيحة وربطهم بالجهات والمؤسسات المهتمة بالإبداع والاختراع.

وفي التدشين تحدثت مديرة إدارة رعاية المبدعين والمبتكرين بمؤسسة بنيان أمل السريحي عن أهمية تنمية مهارات الطلاب حول المصطلحات المعرفية للإبداع والابتكار وأساسيات التركيب، مشيرةً إلى أن المشروع يأتي ضمن برنامج نشر ثقافة الإبداع والاختراع.

كما ألقيت كلمات من نائب عميد أكاديمية بنيان للشؤون الإدارية معين المتوكل ومنسق مشروع “أنت مُبدِع” عبد الكريم زبارة ومدرب الدورة عبد الحميد شرمان، أكدت في مجملها على ضرورة الاهتمام بتنمية مهارات الطلاب ورفع قدراتهم وتقوية ميولهم واتجاهاتهم نحو ثقافة الابداع والاختراع.

ويتكون برنامج (نشر ثقافة الإبداع والاختراع) من ثلاث مراحل رئيسية، المرحلة الأولى مشروع “أنت مُبدِع”، ثم تدريب الطلاب على العمل على لوح التطوير الإلكتروني “الاوردينو” وبرمجتها بواسطة الحاسب الآلي في المرحلة الثانية، فيما تهتم المرحلة الثالثة بمتابعة مخرجات الطلاب والاستمرار في ارشادهم وتوفير متطلباتهم واشراكهم في نادي علمي.

الجدير بالذكر أن مشروع “أنت مُبدِع” يأتي انطلاقاً من أهداف المؤسسة في المساهمة في نشر ثقافة الإبداع والابتكار في المجتمع وتنمية القدرات والعقول والاهتمام بالمورد البشري الذي يعتبر موازياً للموارد الطبيعية.