Categories
المشاريع غير مصنف

فريق من المؤسسة يزور مدينة صعدة ومديرية سحار

بنيان – صعدة

زار فريق مؤسسة بنيان التنموية برئاسة المدير التنفيذي المهندس محمد المداني، صباح الأحد 20 يناير 2019 سوق الخضار والفاكهة بمدينة صعدة والتقى بالأخ هادي الدربابي مدير مؤسسة الارتقاء وصالح شعفل منسق السوق،

وبعد جولة سريعة في ارجاء السوق، عُقِد في مقر مؤسسة الارتقاء اجتماع تحدث فيه الأخ هادي الدربابي عن دور المؤسسة في تنسيق عملية البيع والشراء بين المزارعين والمصدرين وتكفل الارتقاء بإقامة المزارعين خلال فترة عرضهم للمنتجات الزراعية.

عقب ذلك قام فريق بنيان بزيارة منطقة التعبئة والتغليف والاستماع للأخ صالح شعفل الذي تحدث عن المشاكل التي تتسبب في تلف المنتجات التي تُباع بأسعار زهيدة بسبب التغليف اليدوي، وتجول فريق المؤسسة في ثلاجات التي تقوم بتخزين الفائض من المنتجات فيها لكي يضمن استقرار السعر كذلك تجنيب المزارع من الخسارة وزيارة مصنع التشميع والتغليف الذي توقف عن العمل بسبب عدم وجود كادر مؤهل لتشغيله.

لاحقاً زار المدير التنفيذي وفريق المؤسسة، المزارع المحمية في منطقة آل الصيفي بمديرية سحار واستمعوا الى المشاكل التي تواجه المزارعين والآفات الزراعية المنتشرة واطلعوا على أهم المنتجات التي يتم زراعتها في البيوت المحمية.

وفي الأخير اتجه فريق بُنيان الى منطقة (العبلاء) والتقى بالخبير البيطري عبد العزيز مارحة خبير حيث تمت مناقشة المشاكل التي يعاني منها أهالي محافظة صعدة في المجال الحيواني والزراعي، وأهمها قلة عدد الكادر البيطري في المحافظة والذي أدى الى تناقص كبير في رؤوس الماشية.

يذكر أن المؤسسة نفذت خلال العام 2018 عدداً من البرامج والمشاريع الزراعية في عدد من محافظات الجمهورية أبرزها برنامج تمكين المجتمعات في أودية تهامة وكذلك مشروع أحييناها الزراعي.

#مؤسسة_بنيان_التنموية #اليمن

#BonyanDevelopmentFoundation#yemen