Categories
الاجتماعات واللقاءات الاجمتاعات واللقاءات المشاريع

فريق مؤسسة بنيان يزور منطقة آل سالم – بمديرية كتاف محافظة صعدة

بنيان – صعدة

قام فريق مؤسسة بنيان التنموية يترأسه المدير التنفيذي المهندس محمد المداني، صباح الإثنين 22 يناير 2019 بزيارة ميدانية إلى منطقة آل سالم- مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وفي الزيارة التقى الفريق بمدير مكتب الزراعة بمحافظة صعدة الأستاذ زكريا المتوكل، والقيام بجولة في مزارع منطقة “الدراهم”، بعد ذلك انتقل الفريق الى منطقة “القهرة” حيث التقى بأهالي المنطقة، وفي اللقاء تحدث المهندس محمد المداني عن رؤية المؤسسة وأهدافها العامة وعلى رأسها مساندة المجتمعات للنهوض بالتنمية بنفسها.

عقب ذلك قام الفريق بزيارة الى مزرعة أحد المواطنين في منطقة “ام الاعرج” بعدها تمت زيارة المركز الطبي في منطقة “غرير” والتقى الفريق بمدير المركز الذي تحدث عن الإشكاليات التي يعاني منها مركز غرير الطبي بسبب الضغط الكبير الذي يواجهه.

وفي إطار الزيارة عُقِد في منطقة “الديم” اجتماع موسع ضم فريق مؤسسة بنيان التنموية مع القيادات المجتمعية في آل سالم، تحدث فيه المدير التنفيذي للمؤسسة عن رؤية بنيان في مساندة المجتمعات بالنهوض بنفسها بعيدا عن الاتكالية والاعتماد على المساعدات الخارجية.

وتطرق المدير التنفيذي في كلمته إلى التجارب المحلية التي نجحت في ظل ظروف العدوان والتي قدمت نموذجاً يحتذى به في القدرة على الإدارة الذاتية مثل تجربة غرفة وادي مور وغرفة الصيادين وتجربة أهالي الحيمة الخارجية..

وفي نهاية الاجتماع فُتح باب النقاش للاستماع لآراء الأهالي وتم الاتفاق على فتح مركز للإرشاد الزراعي يدار عبر مكتب الزراعة بالمحافظة، حيث تبرع أحد الحاضرين بالأرض التي سيقام عليها المركز الذي سيُعنى بتدريب وتأهيل عدد من الشباب المتطوعين من أبناء المنطقة لدراسة الصعوبات والمشاكل التي تواجه الأهالي في المجالات الزراعية والحيوانية ومعرفة الفرص المتاحة وإمكانية إيجاد المناسبة لها بالمشاركة مع المجتمع نفسه.

وتولي مؤسسة بنيان القطاع الزراعي أهمية بالغة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الحيوية والاستراتيجية وحشد الخبرات والطاقات المجتمعية لإنعاش هذا القطاع الحيوي ضمن توجهها الاستراتيجي للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي، حيث أصبح هذا التوجه ضرورة قصوى وواجبا وطنيا ملحا.