Categories
التدريب والتمكين المشاريع

اختتام مشروع الاستجابة الطارئة وتقييم الوضع لإحفاد بلال بمخيم الاعتزاز في مديرية بني حشيش بصنعاء

بنيان – صنعاء

اختتمت مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع الاستجابة الطارئة وتقييم الوضع لإحفاد بلال بمخيم الاعتزاز بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء.

واشتمل البرنامج الذي استمر لمدة ستة أشهر على عمل مسح لمعرفة احتياجات احفاد بلال بمخيم الاعتزاز واعادة ترميم ثلاثة فصول دراسية لمحو الامية وتوفير الكراسي الدراسية وتوزيع حقائب وكتب محو الامية اضافة الى توفير طاقة شمسية لتوليد الكهرباء للفصول الدراسية واقامة مخيم طبي لمدة يومين للنساء والرجال.

وفي الاختتام أكد نائب المدير التنفيذي للمؤسسة احمد الكبسي على اهمية هذا المشروع الذي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين احفاد بلال.. مشيرا الى ان فئة احفاد بلال من الفئات الفعالة والتي يجب ان يكون لها نصيب من الاهتمام وان يكون لها يد في عملية البناء والتنمية.

ونوه الى ان المؤسسة تسعى الى تنمية وتمكين احفاد بلال في مختلف المناطق التي يتواجدون فيها بهدف بناءهم كمورد بشري هام وجعلهم فاعلين في المجتمع مساهمين في بناء وتنمية الوطن.

من جانبه شدد مدير ادارة التدريب والتمكين بالمؤسسة عبد الكريم الديلمي الى ضرورة اقبال احفاد بلال على التعليم واكتسابهم المهارات والخبرات في مختلف المجالات بما يمكنهم من المساهمة في تنمية المجتمع وبناء الوطن.

وأشار الى تطلع المؤسسة ان يكون لإحفاد بلال في المستقبل بصمات مضيئة في مختلف المجالات.. مؤكداً ايمان المؤسسة بانه سيأتي اليوم الذي يكون فيه احفاد بلال اطباء ومهندسين واساتذة جامعات وذلك من خلال الاصرار والعزيمة والارادة التي ظهرت خلال اقبالهم الكبير على التعليم رجالا ونساء وتميزهم بالذكاء وسرعة الفهم للدروس التي تلقونها.

وفي الاختتام تم تكريم 180طالب وطالبة من خريجي فصول محو الامية وتعليم الكبار بالشهادات التقديرية والهدايا العينية.

شاركت في تنظيم حفل اختتام المشروع ثلاث مبادرات مجتمعية هي مبادرة شباب المعرفة، مبادرة شباب الاستجابة الإنسانية، ومبادرة ساندي للإغاثة والتنمية.