Categories
التدريب والتمكين

اختتام مشروع “أنت مبدع” لطلاب الثانوية بأمانة العاصمة

بنيان – صنعاء

اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم مشروع ” أنت مبدع” لرفع المهارات الإبداعية والإبتكارية لطلاب الثانوية بمدارس أمانة العاصمة، نظتمها مؤسسة بنيان التنموية.

هدف المشروع الذي استمر ثلاثة أشهر إكساب 20 طالبا مهارات ومعارف وخبرات حول المصطلحات المعرفية للإبداع والإبتكار وأساسيات الفك والتركيب والدوائر الكهربائية .

وفي الاختتام أكد نائب عميد أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل للشؤون الأكاديمية معين المتوكل أن المشروع يأتي ضمن برنامج نشر ثقافة الإبداع والاختراع، وانطلاقا من أهداف المؤسسة المتمثلة في تنمية القدرات والعقول البشرية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالمورد البشرية الذي يعتبر موازيا للموارد الطبيعية .. مؤكدا أن الاهتمام بالعقل البشري اهتمام بالإنسان والواقع والحياة .

ودعا المتوكل المشاركين إلى الاستفادة من الفرصة التي حصلوا عليها وتطبيق ما تلقوه خلال فترة التدريب على الواقع بما يكفل إبراز إبداعاتهم وابتكاراتهم وجعلها حقيقة.

وألقيت كلمات من ضابط مشروع أنت مبدع بمؤسسة بنيان عبدالكريم زبارة ومدرب الدورة عبدالحميد شرمان ونصرالله النجار عن المشاركين .. أكدت أهمية المشروع الذي يهتم بالعقول البشرية باعتبار الإنسان محور التنمية والتغيير.

وأشاروا إلى أن مشروع أنت مبدع يستهدف المبدعين والمخترعين من مختلف مدارس أمانة العاصمة .. موضحين أن المشاركين بالمشروع تلقوا سلسلة تجارب ابتدءاً من أساسيات الإبداع والابتكار وصولا إلى مشاريع ابتكار واختراع لكل متدرب.

واعتبر المتحدثون المشروع التدريبي نقطة انطلاق لتعزيز الطاقات الإبداعية للشباب المبتكرين والمتميزين وتحول مشاريعهم إلى واقع حقيقي يستفيد منها الوطن وتسهم في التنمية ورفع مستوى الاقتصاد.

وفي الختام تم تكريم المشاركين وتوزيع حقائب تحتوي على أدوات ومستلزمات للمبتكرين والمخترعين.