تدشين دورة تدريبية لـ 66 متدربا ومتدربة من المبادرات المجتمعية بتعز السبت 13 ابريل2019


بنيان  – تعز

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم ، بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة تعز دورة تدريبية خاصة بمشروع تنمية قدرات ومهارات أعضاء المبادرات والمؤسسات المجتمعية بالمحافظة في المجالات الإدارية والتنموية.

وتهدف الدورة التي تستمر 12 يوما إلى رفع قدرات ومهارات 66 متدربا ومتدربة من أعضاء المبادرات المحلية في الجوانب الإدارية والتنموية والتخطيط وإعداد وثائق للمشاريع وتحديد المناسب للتدخل وإدارتها، وتزويدهم بمعارف حول إعداد دراسات البحث الكمي للمشاريع وتنفيذ المبادرات.

وفي افتتاح الدورة حث وكيل محافظة تعز منصور اللكومي المشاركين على الاستفادة من برامج ومحاور الدورة بما يمكنهم من تبني مشاريع تنموية يمكن تنفيذها على الواقع لخدمة مجتمعهم ، مشيرا إلى أهمية تفعيل دور الشباب في المبادرات المجتمعية الهادفة لتبني وتنفيذ مشاريع تلبي متطلبات مناطقهم.

من جانبه أكد مدير الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية بمحافظة تعز القاضي احمد امين المساوى على أهمية استفادة المشاركين من برامج الدورة في تقديم مبادرات مجتمعية لتنفيذ مشاريع تسهم في تلبية الخدمات لمناطقهم.

بدوره أوضح ضابط المشروع التدريبي بمؤسسة بنيان حمزة العماد بأن هذه الدورة تأتي في ظل الظروف الصعبة على مختلف المستويات في ظل العدوان والحصار الغاشم , بهدف تفعيل الدور المجتمعي والمبادرات المجتمعية في المحافظة ، وبما يمكن من تحقيق نتائج ايجابية وفعالة تنعكس على الوضع العام في المجتمع”.

وأكد العماد أن مؤسسة بنيان التنموية تولي المبادرات المجتمعية اهتمام كبير، من خلال برنامج تنمية وتمكين المبادرات المجتمعية الذي يتضمن العديد من المشاريع التي تساند المبادرات وتبني وتنمي قدراتهم ومهاراتهم في شتي المجالات”.

وأشار الى أن المؤسسة نفذت عدة مشاريع لبناء وتنمية قدرات ومهارات المبادرات المجتمعية في امانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومحافظة إب، والان في محافظة تعز، مؤكداً ان المؤسسة ستصل ان شاء الله الى مبادرات محافظة عمران وحجة وصعدة والحديدة وغيرها لتنميتة قدراتها وتدريبها ان شاء الله.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .