نائب وزير التعليم الفني يطلع على العملية التعليمية بأكاديمية بنيان التقى برؤساء اللجان المجتمعية لأحفاد بلال


بنيان – صنعاء

اطلع نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي على العملية التعليمية والامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل .

وتعرف نائب وزير التعليم الفني على مستوى التجهيزات والبنية التحتية التي تمتلكها الأكاديمية ومدى توفر المعامل المتخصصة في اقسام البرمجة ، والشبكات ، وصيانة الحاسوب ، اضافة إلى برنامج المحاسبة دبلوم نظام بعد الثانوية، ومدى التزامها بالمعايير المعتمدة .

واستمع نائب الوزير من عميد الأكاديمية الدكتور هاشم الشامي ، ونائب العميد للشئون الأكاديمية معين المتوكل إلى شرح حول الخدمات التعليمية والبرامج التدريبية التي تقدمها الاكاديمية لأسر وأقارب الشهداء وتقديم برامج التمكين الاقتصادي والبرامج القصيرة للفتيات من اقرباء واسر الشهداء في مختلف التخصصات .

وأشاد نائب وزير التعليم الفني بمستوى التجهيزات التقنية والبنية التحتية التي تمتلكها اكاديمية بنيان واختيارها لهذه البرامج النوعية والجديدة القادرة على تلبية متطلبات واحتياجات السوق وتنمية قدرات المستهدفين بالمهارات المطلوبة لتمكينهم من الاعتماد على الذات وتحسين مستوى المعيشة لهم ولأسرهم.

كما اطلع نائب وزير التعليم الفني على سير اعمال الورشة التي نفذتها مؤسسة بنيان التنموية والخاصة بتدريب وتأهيل 16 مشاركاً من احفاد بلال في مجال التمكين الاقتصادي ومناقشة امكانية التدخلات الممكن ان تقدمها الوزارة لهذه الشريحة.

الى ذلك التقى نائب وزير التعليم الفني بالمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني ومديرة قطاع المرأة بالمؤسسة أروى حميد الدين ، ورؤساء اللجان المجتمعية لأحفاد بلال (سامك ، الاعتدال ، الخميس ) ورئيس منظمة أحفاد بلال للتنمية الاجتماعية ، الى الفرص التي تقدمها الوزارة لرفع قدرات ومهارات أحفاد بلال من خلال المعاهد التابعة للوزارة.

وتطرق نائب الوزير إلى تدخلات الوزارة في سبيل اقامة الدورات التدريبية لإحفاد بلال في مختلف المجالات التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع إضافة إلى تخصيص نسبة لهم في برامج المنح والمقاعد المجانية في مختلف كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية الحكومية والأهلية وفق التخصصات والبرامج التي يرغبون بها.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .