تدشين دورة تدريبية حول تطوير آليات توزيع و بيع الحليب الطازج و مشتقاته


بنيان -صنعاء

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول تطوير آليات توزيع و بيع الحليب الطازج و مشتقاته تنظمها مؤسسة بنيان التنموية.

وتهدف الدورة في ستة أيام إلى اكساب 25 مشاركاً مهارات حول مفهوم التسويق , دراسة المنافسين , آليات التسعير والتوزيع و الاعلان.

كما يتعرف المشاركون خلال الدورة بأساسيات ووسائل البيع ومميزات رجل البيع وكيفية معالجة الاخطاء في المبيعات.

و في الافتتاح أوضح مدير إدارة التدريب و التمكين بمؤسسة بنيان عبد الكريم الديلمي أن الدورة تأتي في اطار برنامج دعم و تشجيع الانتاج الحيواني ،مشيراً الى أنه سيتم ضمن مشروع تطوير عملية توزيع وبيع الحليب الطازج ومشتقاته تكوين فريق عمل مكون من 100 شخص قادر على تسويق و بيع الحليب الطازج و ايجاد خطط تسويقية للمناطق المستهدفة و بما يضمن حصول المواطن في تلك المناطق على حليب طازج ذات جودة عالية بشكل يومي .

وأشار الديلمي إلى أن المشروع يهدف الى مساعدة مربيي الابقار ومنتجي الحليب الطازج الذين تضرروا بسبب استهداف العدوان لمصنع إنتاج الألبان بمحافظة الحديدة ما أدى إلى تضرر وكساد منتجاتهم من الحليب .

ولفت إلى أن المشروع يهدف الى حل المشاكل التسويقية التي تواجه منتجي الحليب في كل من الحديدة , حجة , اب , و ذمار و من خلال ايجاد مصادر مدرة للدخل تعود عليهم الفائدة بصورة مستمرة و تزويد المستهلكين بمشتقات الحليب.

من جانبه أكد ضابط المشروع حمزة المنسكي على أهمية هذه الدورة في أكساب المشاركين المهارات و القدرات اللازمة حول عملية التسويق و البيع للحليب الطازج و مشتقاته ..داعياً المشاركين الى الاستفادة من مخرجات الدورة و الخروج بخطط تسويقية تناسب المناطق التي سيعملون فيها.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .