تدشين مشروع توزيع الوجبة الرمضانية ١٤٤٠هـ


بنيان – صنعاء

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة اليوم، مشروع الوجبة الرمضانية للعام1440هـ .

يستهدف المشروع توزيع 540 ألف وجبة غذائية للأسر المحتاجة بأمانة العاصمة وبعض مديريات محافظة صنعاء.

وفي التدشين أكد أمين العاصمة حمود عباد أهمية مساهمة رؤوس الأموال والمقتدرين في تعزيز التكافل المجتمعي.ِ

وأشاد بجهود مؤسسة بنيان التنموية التي تعد من المؤسسات الرائدة في العمل الخيري، والتي توسعت أنشطتها بالمحافظات بما يجسد التراحم في أوساط المجتمع.

وقال ” إن يد الرحمة حين تتوجه من المؤمنين إلى المؤمنين فإنها تجسد أخلاق الإسلام وتعزز من التماسك المجتمعي في مواجهة العدوان “.. معتبرا التكافل الاجتماعي هو العنوان الذي يربط المؤمنين في علاقتهم ويعزز من قوتهم في مواجهة العدوان.

ونوه عٌباد بجهود مؤسسة بنيان ودورها في المجالات التنموية والخيرية وأنشطتها الهادفة خدمة المجتمع في مختلف المجالات .. مبديا استعداد السلطة المحلية بأمانة العاصمة الوقوف إلى جانب مؤسسة بنيان والمؤسسات الخيرية لدعم أي مشروع في حدود الإمكانيات والصلاحيات المتاحة.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية دفع الزكاة من قبل المكلفين باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام.

وأكد أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الحنيف خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الشعب اليمني .. مبينا أن الهيئة ستطلق خلال الأيام القريبة القادمة المشروع الأكبر الذي يستهدف 500 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة في عموم المحافظات وكذا تقديم 500 مليون ريال للإفراج عن المعسرين.

ولفت الشيخ أبو نشطان إلى أن هناك عدة مشاريع ستنفذها الهيئة ومنها مشاريع خيرية خلال شهر رمضان وكذا مشروع التمكين الاقتصادي الذي سينقل المحتاجين إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد حسن المداني أهمية مشروع الوجبة الرمضانية الذي يأتي في إطار برنامج إطعام باعتباره أحد أهم البرامج الإغاثية الذي تتبناه المؤسسة.

وأوضح أن مشروع الوجبة الرمضانية يستهدف 36 ألف أسرة محتاجة بأمانة العاصمة وبعض مديريات محافظة صنعاء يستفيد منه 150 ألف شخص يوميا خلال الشهر الفضيل .. مبينا أن المستفيدين من المشروع هم المستفيدين من مشروع الأفران الخيرية بشكل يومي على مدار العام.

ولفت إلى أنه سيتم ضمن برنامج إطعام توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء والجرحى والمفقودين وتنفيذ مشروع الأضاحي لـ 36 ألف أسرة محتاجة.

وألقيت في التدشين كلمتان من نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي وعضو مجلس الشورى خالد المداني عن الضيوف .. أكدتا أهمية مشروع الوجبة الرمضانية التابع لبرنامج إطعام في تخفيف معاناة المحتاجين في شهر رمضان.

وأوضح الكبسي إن إجمالي الوجبات التي سيتم توزيعها خلال شهر رمضان 540 ألف وجبة إلى منازل المستهدفين من خلال 700 من سفراء المؤسسة من المتطوعين والمحسنين .

وشدد الكبسي والمداني على أهمية تعزيز التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع، والحرص على مساهمة التجار والميسورين بمساعدة الفقراء والمحتاجين خاصة في هذا الشهر الفضيل.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .