لقاء تشاوري مع منظمات المجتمع المدني و المبادرات الشبابية بصعدة


بنيان – صعدة

نظمت مؤسسة بنيان التنموية اليوم اللقاء التشاوري الثاني مع منظمات المجتمع المدني و المبادرات الشبابية بصعدة.

و يهدف اللقاء التشاوري الى تعزيز الشراكة المجتمعية في مجال التنمية و الصمود المجتمعي .

وفي اللقاء أكد المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس محمد حسن المداني على اهمية انعقاد هذا اللقاء الذي يهدف الى التشبيك بين المؤسسة و الجمعيات و المؤسسات المحلية بمحافظة صعدة .. مشيرا الى انه سيتم من خلال هذا التشبيك قيام المؤسسة بالمساهمة و الدعم في مجالات التدريب و البناء المؤسسي و خاصة فيما يتعلق باعداد اللوائح و الانظمة و وضع الخطط .

و قال المداني بأن المؤسسة تهدف من خلال هذا اللقاء الى توعية منظمات المجتمع المدني باهمية الاعتماد على الموارد المحلية بدلا عن التمويلات الاجنبية .

و بين بأنه سيتم خلال هذا اللقاء طرح فكرة إنشاء بيوت المبادرات بهدف إيجاد حاضنة مجتمعية مناسبة تحتضن المبادرين الشباب و توفر لهم الامكانات اللازمة لتقديم خدماتهم التطوعية لمجتمعاتهم .

من جانبهما اكدا مسؤلا برنامجي تنمية منظمات المجتمع المدني و تمكين المبادرات المجتمعية بمؤسسة بنيان حمزة المنسكي ، وعلي خمج ، على أهمية اللقاء التشاوري لتوسيع انشطة و اعمال الجمعيات و تنظيم و تأطير المبادرات في بيوت المبادرات و التشبيك فيما بينها وبين السلطة المحلية و منظمات المجتمع المدني و التجار لدعم و تمويل الانشطة و المشاريع التي تنفذها تلك الجمعيات والمبادرات .

و لفتا إلى أن المؤسسة تسعى الى انشاء و تمكين خمس بيوت مبادرات بخمس محافظات هي إب ، تعز ، أمانة العاصمة ، صعدة ، و حجه .

حضر اللقاء التشاوري وكيل محافظة صعدة للشؤون الانسانية محمد حسين بيضان .

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .