ورشة تعريفية بمشروع زيادة انتاجية 200 نحال بصعدة 30 - 9 - 2019


بنيان – صعدة

عقدت بمحافظة صعدة اليوم ورشة عمل تعريفية بمشروع زيادة انتاجية 200 نحال بالمحافظة نظمتها مؤسسة بنيان بالتعاون مع مكتب الزراعة و الري و جمعية صعده للنحالين .

وفي الورشة أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة محمد العماد إلى أهمية عقد مثل هذه الورشة لتحسين المستوى المعيشي و زيادة دخل النحالين بالمحافظة .

ولفت إلى أهمية توسيع نشاط جمعية النحالين وانشاء فروع للجمعية بالمديريات لزيادة عدد منتجي العسل ..مؤكدا استعداد قيادة المحافظة التعاون مع النحالين و تذليل كافة الصعوبات و قد تواجههم .

وأشاد العماد بالجهود التي تقوم بها مؤسسة بنيان بالمحافظة ودعمها للأنشطة والمشاريع في مختلف المجالات .

فيما أشار رئيس اللجنة الزراعية العليا بالمؤسسة إبراهيم حسن المداني و ضابط مشروع زيادة انتاجية النحالين نافع أمين العبسي إلى أهمية المشروع الذي يأتي في اطار برنامج توعية و تدريب النحالين الذي تتبناه مؤسسة بنيان التنموية .

وأوضحا أن المشروع يهدف الى اكساب 200 نحال من اعضاء جمعية صعده للنحالين مهارات و معارف حول كيفية زيادة انتاجية العسل وصولا إلى تحسين الانتاجية عن طريق سلسلة القيمة المضافة للعسل من خلال ادخال بعض التقنيات و الادوات الحديثة و الممارسات الزراعية الجيدة لإنتاج المحصول .

ولفت المداني والعبسي إلى انه سيتم خلال المشروع الذي يستمر لمدة عام كامل عقد تشبيك بين التجار و النحالين و الجمعية لتحسين تدفق العسل الى السوق المحلية ..مشيدين بجمعية النحالين التنموية بصعدة في مجال انتاج العسل.

حضر الورشة وكيل محافظة صعدة عباس عامر و مدير مكتب الزراعة و الري زكريا المتوكل.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .