لقاء تشاوري للشركاء و المعنيين بزراعة محصول الرمان بصعدة 1 - 10 -2019


بنيان – صعدة

نظمت مؤسسة بنيان التنموية اليوم لقاء تشاوري للشركاء و المعنيين بزراعة محصول الرمان بمحافظة صعدة.

و يهدف اللقاء التشاوري إلى مناقشة المشاكل و المعوقات التي تواجه مزارعي و مصدري الرمان بصعدة و إكساب المزارعين عدد من المعارف و الخبرات حول العمليات الزراعية الصحيحة لمحصول الرمان و عملية الحصاد و ما بعد الحصاد و التسويق و التصدير من خلال مدارس المزارعين الحقلية .

و في اللقاء أكد محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض على أهمية عقد هذا اللقاء التشاوري لإكساب مزارعي الرمان الطرق الصحيحة لزراعة المحصول بجودة عالية لضمان بقاء المحافظة في صدارة زراعة الرمان ذات الجودة العالية .

و اشار إلى أنه بالتعاون مع المزارعين و المصدرين سيتم معالجة جميع المشاكل و القضاء عليها..مبديا استعداد قيادة المحافظة للتعاون و تذليل كافة الصعوبات و المشاكل التي قد تواجه المزارعين و المصدرين .

و حث المزارعين على الاهتمام بجودة المحصول لضمان منافسة منتجاتهم سواء في الاسواق المحلية أو الخارجية ..مشيدا بجهود مؤسسة بنيان و دورها في دعم الأنشطة بمحافظة صعدة في مختلف المجالات.

و ألقيت كلمتين من قبل ضابطي مشروعي دراسة مرض ذبول الرمان و مشروع دراسة سلسلة القيمة لمحصول الرمان بمؤسسة بنيان المهندس عبده حبيش و مدير مشروع رفع معارف و مهارات مزارعي الرمان بصعدة المهندس محمد ابو طالب اكدا فيهما على اهمية اللقاء التشاوري لمناقشة مشاكل محصول الرمان .

و أشارا إلى اهمية اللقاء الذي يهدف إلى الحد من انتشار مرض ذبول الرمان و دراسة المسبب المرضي و اختيار الطرق المناسبة لمعالجته و مكافحته و كذا عمل دراسة لسلسلة القيمة لمحصول الرمان تتابع جميع العمليات التي يتم بها زراعة المحصول ابتداءا من استيراد المدخلات الزراعية و انتهاءً بايصال المنتج للمستهلك .

ودعيا جميع الشركاء للتعاون لرفع انتاجية و تحسين جودة و تسويق الرمان سواء محليا او خارجيا ..معبرين عن أملهم بأن يخرج اللقاء بنتائج إيجابية ترفع من انتاجية المزارعين و تحسين دخلهم و تساعدهم على تسويق منتجاتهم محليا و خارجيا بجودة عالية .

حضر اللقاء التشاوري وكيل محافظة صعده عباس عامر و مدير مكتب الزراعة و الري زكريا المتوكل.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .