Categories
التدريب والتمكين

تدشين مشروع تدريبي لذوي الإعاقة من جرحى الحرب

بنيان  – صنعاء 

بدأت اليوم فعاليات مشروع تدريب ذوي الإعاقة من جرحى الحرب الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع أكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل .

يهدف المشروع التدريبي إلى إكساب 60 مشاركاً من ذوي الإعاقة من جرحى الحرب على مدى 45 يوماً مهارات وخبرات في المجالات الإدارية، الحاسوب ، التدريب والتنسيق بما يسهم في دمجهم في سوق العمل .

وفي افتتاح المشروع أكد مدير إدارة التخطيط بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي أهمية هذا المشروع لتأهيل وتمكين الجرحى ليصبحوا قادرين على العمل في مختلف الجهات كلا حسب تخصصه وقدراته.

و أشار إلى أن المؤسسة تحرص على إقامة البرامج المختلفة لإدماج الجرحى في أعمال تتناسب مع إعاقتهم بعد تأهيلهم وبناء قدراتهم في المجالات التي يتطلبها سوق العمل تقديرا لجهودهم و عطائهم الذي بذلوه في سبيل الله و الوطن.

وأشار إلى أن الجرحى كما ساهموا في حماية الوطن و حققوا الانتصارات في مختلف جبهات العزة و الكرامة سيساهمون في عملية البناء و التنمية و يحققون النجاحات الباهرة.

من جانبه أشار ضابط برنامج تنمية و تمكين الجرحى ذوي الإعاقة علي الجرحزي إلى اهتمام مؤسسة بنيان بذوي الإعاقة من الجرحى انطلاقا من مسئوليتها تجاه المجتمع بشكل عام .

وأكد أن للجرحى وأسر الشهداء الأولوية في كافة البرامج و المشاريع التي تنفذها المؤسسة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي إيماناً من المؤسسة بأن ذوي الإعاقة هم أحد أيادي التنمية التي ستساهم بفاعلية في ميدان البناء.