Categories
وحدة العمل الطوعي

تدشين حملة إنشاء الحدائق المنزلية في خمس مديريات بحجة

بنيان –  حجة

دشنت مؤسسة مؤسسة بنيان التنموية اليوم، حملة إنشاء الحدائق المنزلية لطلاب المدارس و التحفيز على العمل الطوعي في خمس مديريات بمحافظة حجة .

وفي التدشين أوضح ضابط المشروع بمؤسسة بنيان أحمد المؤيد أن الحملة تستهدف خمس مديريات بمحافظة حجة وهي ” وشحة، المفتاح ، المحابشة، قفل شمر ، كعيدنة ” وتهدف إلى الاهتمام بالزراعة إبتداء بالحدائق المنزلية وانتهاء بالاكتفاء الذاتي ووصولا إلى التنمية المستدامة، مشيراً  إلى أن التنمية الحقيقية لاتتم إلا بمشاركة المجتمع .

من جانبه أكد رئيس وحدة التطوع بمؤسسة بنيان عبدالقادر الديلمي إلى أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة العمل الطوعي لدى طلاب المدارس باعتبارهم ثروة بشرية يعول عليها في تكوين مبادرات مجتمعية تحقق التنمية.

وأشاد الديلمي بالدور الذي يقدمه المتطوعين في المديريات المستهدفة لإنجاح هذه الحملة من خلال إرشاد الطلاب والطالبات في المدارس وتحفيزهم على العمل الطوعي وتعريفهم بآلية التشجير الصحيحة وكيفية الاعتناء بالحدائق المنزلية.

بدوره أوضح المهندس الزراعي بشير مبخوت أن سيتم خلال الحملة توعية الطلاب والطالبات على أهمية زراعة الشتلات في الحدائق المنزلية التي تشمل بذور الطماطم والكوسا والفجل والباميا ،داعيا جميع الطلاب للاهتمام بزراعة الشتلات لتغطية الاحتياجات المهمة والضرورية للاكتفاء الذاتي من الخضروات.