تدشين وثيقة لحماية البيئة في قفل شمر بحجة


بنيان – حجة

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم بمديرية قفل شمر محافظة حجة وثيقة لتفعيل العرف القبلي لحماية البيئة بالمديرية.

وفي التدشين أكد مدير عام المديرية عمار الهارب أهمية تفعيل العرف القبلي لحماية البيئة بالمديرية والحفاظ على الخصائص الطبيعية للبيئة التي تتميز بها قفل شمر، معتبراً إعلان الوثيقة خطوة في الاتجاه الصحيح لحماية البيئة.

من جانبه أشار مسؤول مجلس التلاحم القبلي بالمديرية صادق الكريم إلى أن الوثيقة تترجم دور القبيلة اليمنية في الحفاظ على البيئة .

وأوضح أن الوثيقة تنص على منع التحطيب الجائر والحفاظ على الحيوانات والطيور البرية والمحاصيل الزراعية.. منوهاً إلى أهمية دور المجتمع في التوعية حول مختلف القضايا كالحفاظ على البيئة والاهتمام بها و كيفية الحماية من الأمراض و الأوبئة.

فيما أكد مشرف مربع الشرفين أبو كميل الحاكم وضابط مشروع إحياء ثقافة التشجير المجتمعي بمؤسسة بنيان المهندس عبده الهارب، دور القبيلة في الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها و تطويرها ..مشيرين إلى أهمية الحفاظ على البيئة بمديرية قفل شمر التي تتميز بغطاء نباتي و خضرة طوال العام .

و لفتا إلى أن تدشين وثيقة العرف القبلي لحماية البيئة التي تتبناها مؤسسة بنيان يأتي تجسيداً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. وثمنا الدور البارز لقبائل قفل شمر في الجانب التنموي.

حضر التدشين أعضاء السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .