تدشين برنامج تدريبي لإعداد 40 مدرباً من نزلاء الإصلاحية المركزية بصنعاء


بنيان – صنعاء

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم برنامجاً تدريبياً لإعداد 40 مدرباً من نزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة في مجال الخياطة الرجالية.

يهدف البرنامج الذي يستمر ستة أشهر إلى إكساب أربعين نزيلاً من نزلاء السجن المركزي مهارات وخبرات في مجال تفصيل وتصميم الملابس الرجالية وإدارة المعامل وإعدادهم كمدربين.

وفي التدشين أكد مدير الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المأخذي، أهمية البرنامج لإكساب النزلاء فرص عمل مدرة للدخل تعينهم على ظروف الحياة و تحسن مستواهم المعيشي داخل الإصلاحية وخارجها .

وحث المشاركين على استغلال الفرصة والاهتمام بمفردات البرنامج التدريبي والاستفادة مما سيتلقونه.. مشيداً بجهود مؤسسة بنيان ودورها الريادي في دعم نزلاء و نزيلات الإصلاحية في مختلف المجالات .

من جانبه أكد مدير إدارة التخطيط بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي أهمية البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن مشروع توفير فرص عمل لتوليد الدخل لنزلاء الإصلاحية.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تدريب 40 نزيلا كمدربين يقومون بعدها بتدريب ألفي نزيل في مجال الخياطة الرجالية لإيجاد فرص عمل مدرة للدخل تعود عليهم وأسرهم بالنفع و تساهم في تحسين مستواهم المعيشي سواء داخل السجن أو بعد خروجهم .

وعبر الديلمي عن تقديره لتعاون قيادة المصلحة والإصلاحية وتذليل المعوقات لإنجاح المشاريع والبرامج التي تنفذها مؤسسة بنيان داخل السجن الإصلاحية ..مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى إلى تنفيذ مشاريع مستقبلية لنزلاء ونزيلات الإصلاحية بهدف تحويلهم إلى منتجين وإكسابهم مهن وأعمال مدرة للدخل .

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .