Categories
التدريب والتمكين

تدشين دورة تدريبية لمصدري ومسوقي محصول الرمان بصعدة

بنيان -صعدة

بدأت بمحافظة صعدة اليوم دورة تدريبية لمصدري ومسوقي محصول الرمان، تنظمها مؤسسة بنيان بالشراكة مع مكتب الزراعة بالمحافظة ومؤسسه الإرتقاء التعاونية الزراعية.

تهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إكساب 65 مصدراً ومسوقاً معارف حول المواصفات والمقاييس المطلوبة لتصدير محصول الرمان.

وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهمية الدورة للمصدّرين المحليين وتعريفهم معايير المواصفات والمقاييس لمحصول الرمان والذي سينعكس على جودة الإنتاج، خاصة الإنتاج الذي يتم تصديره للخارج لينافس منتجات بعض الدول المصدرة للرمان.

وحث المصدرين والمسوقين على عدم شراء محصول الرمان غير الناضج لما لذلك من آثار سلبية على سمعة الانتاج المحلي لمحصول الرمان.

وأشاد المحافظ عوض بدور مؤسسة بنيان في تنظيم مثل هذه الدورات لرفع قدرات المزارعين والمصدّرين والمسوقين في مختلف المجالات .. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية تذليل الصعوبات للمصدرين والمسوقين بما يخدم المصلحة العامة.

بدوره أشار ضابط المشروع بمؤسسة بنيان بشير مبخوت إلى أهمية الدورة والتي ستضيف معارف جديدة للمتدربين من المصدرين والمسوقين حول الاشتراطات والمواصفات المطلوبة لتصدير ثمار الرمان.

ولفت إلى حرص مؤسسة بنيان على تنمية الكوادر من المصدّرين والمسوقين .. مشيرا إلى أن المؤسسة تنظم العديد من الدورات لمجالس مزارعي الرمان وكانت نتائجها ملموسة.

فيما استعرض عدد من المصدرين والمسوقين الصعوبات والمعوقات التي تواجههم أثناء عملية التسويق والتصدير لمحصول الرمان.

حضر الاختتام مدير أمن المحافظة اللواء عزيز جراب.