اختتام دورة في العمل الطوعي والمبادرات في مجال التنمية المحلية بالحديدة


بنيان – الحديدة

اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة دورة تدريبية في العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في مجال التنمية المحلية.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى خمسة أيام مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة إلى إكساب 30 مشاركاً من المنسقين المجتمعيين بمديريات مركز المحافظة “الحالي والحوك والميناء” مفاهيم ومعارف أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية وكذا مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات.

وفي الاختتام أكد وكيلا المحافظة أحمد البشري وعلي الكباري أهمية الدورة في إعداد منسقين مجتمعيين من أجل دفع المواطنين للمشاركة الفاعلة في المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية.

وأشارا إلى توجهات الحكومة ضمن مسار الرؤية الوطنية لاستعادة دور التعاونيات وتفعيل المشاركات المجتمعية لتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.

وحث البشري والكباري المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كمنسقيين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات، والمساهمة الفاعلة في تحصين المجتمع من الأوبئة المنتشرة في ظل العدوان والحصار وذلك بمشاركة وتحفيز السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرين.

فيما أوضح مدير إدارة المشاركات وخدمات المبادرات المجتمعية حسين العطاس أن المشاركين اكتسبوا عدداً من المهارات والمعارف التي ستساهم في رفع قدراتهم للقيام بواجباتهم تجاه مجتمعاتهم .

وأشار إلى أهمية تحرك الجميع لإحياء روح التعاون والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة وصولا للاكتفاء الذاتي.

وأكد العطاس ضرورة تكامل الأدوار بين المجتمع والجهات الحكومية وقيام كل بدوره لتحقيق تنمية حقيقية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.

حضر الاختتام مدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي وممثل مكتب الوحدة الإجتماعية بالمحافظة محمد القليصي والمشرف الإجتماعي بمديرية الحوك منصور هزاع ومنسق مشروع المبادرات بمؤسسة بنيان علي خمج.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .