Categories
لقاءات

مناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي بمحافظة تعز

بنيان – تعز

ناقشت اللجنة الزراعية بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ محافظة سليم المغلس، آلية تطوير القطاع الزراعي في المحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور مدير مكتب الزراعة ومدير صندوق الدعم الزراعي والسمكي، ومندوب مؤسسة بنيان التنموية، مخرجات الورشة الخاصة بتطوير القطاع الزراعي التي عُقدت بالعاصمة صنعاء خلال الشهر المنصرم.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتعلقة بتفعيل دور الخطباء والمرشدين في التوعية بأهمية التوجه نحو الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستصلاح الأراضي الزراعية ودعم المزارعين وتزويدهم بالبذور.

وفي الاجتماع أشار محافظ تعز إلى أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية بالاستفادة من الإمكانيات والقدرات المتاحة والعمل على إنتاج الحبوب واستصلاح الأراضي الزراعية ومعالجة أضرار سيول الأمطار.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية للقطاع الزراعي ورفع مستوى الوعي المجتمعي وتحفيزه على المشاركة الفاعلة في الجانب الزراعي باعتباره من أولويات المرحلة.

وشدد المحافظ المغلس على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة وتشجيع المنتجات الزراعية وتوعية المزارعين بالطرق والوسائل الحديثة في زراعة المحاصيل.

فيما استعرض مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي تقريراً حول نشاط المكتب وخطته للتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية بالمحافظة .. لافتاً إلى أن المكتب بالتنسيق مع الجهات المعنية سيبذل قصارى الجهود في النهوض بالقطاع الزراعي.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان فرعية في المديريات للنزول لتقييم وحصر الأراضي الزراعية للتوسع في زراعة الحبوب، وتقسيم المحافظة إلى ثلاثة قطاعات “الشرقي، الشمالي الغربي، وقطاع التعزية وماوية” للعمل على تعزيز القدرات الزراعية بالمحافظة وتنظيمها.