مناقشة آلية تشكيل لجان مجتمعية زراعية بمديريات محافظة صنعاء


بنيان – صنعاء 

عقدت في مديريات محافظة صنعاء اليوم اجتماعات ضمت قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والتربوية وشخصيات اجتماعية لمناقشة آلية تشكيل لجان زراعية على مستوى كل عزلة تنفيذا لتوجهات قيادة المحافظة للنهوض بالزراعة.

وفي الاجتماعات استعرض مدراء المديريات مخرجات الورشة المركزية التي اختتمت الخميس الماضي حول التنمية الزراعية وأهمية تفعيل دور المشاركة المجتمعية في تبني المشاريع الزراعية الهادفة لمواجهة التحديات الاقتصادية وصولا للتنمية المستدامة والاكتفاء الذاتي.

وتطرقوا إلى الموجهات العامة لرؤية قيادة المحافظة واهتمامها بتطوير الزراعة لاستغلال الفرص والموارد المتاحة لزراعة الحبوب كركيزة أساسية وكذا استغلال المناخ والاراضي البوار ومواسم الامطار في انشاء مشاريع هادفة لزراعة البن والفواكه وغيرها.

وحث مدراء المديريات الجميع على التفاعل مع برنامج المبادرات الطوعية الذاتية لتنفيذ مشاريع زراعية ذات جدوى تحقق العائد الاقتصادي والمردود المادي للمزارعين سيما في ظل ما يمر به الوطن من تداعيات صعبة نتيجة استمرار العدوان والحصار.

وجرى في الاجتماعات مناقشة الرؤى والتصورات لبدء تشكيل اللجان الزراعية المجتمعية وكذا اختيار ممثلين عن كل مديرية لبرنامج فرسان التنمية الذي تتبناه مؤسسة بنيان التنموية في إطار خطتها لتأهيل وتدريب اللجان الزراعية بهذا الخصوص.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .