Categories
وحدة العمل الطوعي

تدشين برنامج الحراثة في سنحان وبني بهلول بصنعاء

بنيان – صنعاء 

دُشن في مديرية سنحان وبني بهلول محافظة صنعاء اليوم برنامج دعم وتشجيع المزارعين بالحراثة الآلية، تنفذه وحدة الحراثة المجتمعية بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتب الزراعة وإشراف اللجنة الزراعية.

وخلال التدشين، تم توقيع خمس وثائق قبلية لمنع الزحف العمراني والبيع والشراء في الأراضي والقيعان الزراعية، لتشجيع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب في إطار برنامج اللجنة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي.

وأشار وكيل المحافظة عبدالقادر الشاوش إلى أهمية دور المجتمع في المبادرة لاستصلاح وزراعة الأراضي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لخفض فاتورة الاستيراد.

وأشاد بتجاوب المجتمع مع جهود تعزيز دور القطاع الزراعي ترجمة لتوجهات الدولة لتحقيق نهضة زراعية حقيقية.

فيما أوضح وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي أن برنامج الحراثة ترجمة لتوجهات قيادة المحافظة لتعزيز دور القطاع الزراعي.

ولفت إلى أن الحد من التوسع العمراني في الأراضي الزراعية يأتي ضمن توجهات القيادة الثورية والسياسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.. مؤكدا دعم قيادة المحافظة للمبادرات المجتمعية.

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري، أنه تم تدشين العمل في برنامج الحراثة من خلال 60 حراثة بمبادرة مجتمعية من أبناء قبيلتي سنحان وبني بهلول وتعاون المؤسسة العامة لإنتاج الحبوب.

من جهته أفاد ممثل مؤسسة بنيان في اللجنة الزراعية بالمحافظة علي الجرحزي أن مشروع الحراثة وتوقيع وثيقة منع الزحف العمراني يهدف لتفعيل دور المجتمع الزراعي لإحداث نقلة نوعية في هذا القطاع.

فيما تطرق مدير وحدة الحراثة المجتمعية المهندس محمد القديمي إلى أهداف برنامج الحراثة في قرى وعزل سنحان وبني بهلول للحد من الزحف العمراني وحث المجتمع على التوجه لزراعة الأراضي والقيعان.

بدورها أكدت القيادات المجتمعية والقبلية في المديرية خلال تدشين الحراثة في منطقة ريمة حميد الحرص على تفعيل المبادرات لاستغلال الإمكانات المتاحة لزراعة المساحات الواسعة من الأراضي لتجاوز تداعيات العدوان والحصار.

حضر التدشين وكيل المحافظة محمد علي جميل والمنسق الميداني للجنة الزراعية صدام السلامي وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية.