افتتاح 102 مشروع بتمويل مجتمعي في عتمة بذمار


بنيان – ذمار 

افتتح وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم (102) مشروع في مديرية عتمة بتكلفة مليار و 17 مليون و 263 ألف ريال بتمويل من المجتمع.

تشمل المشاريع قطاعات التربية والتعليم والصحة والطرق وتحسين الوضع الصحي والبيئي والزراعة والثروة الحيوانية ودعم الفقراء وأسر الشهداء.

كما دشن الوكيل أول نشاط للكيان الشبابي المجتمعي بالمديرية “بيت المبادرات الشبابية” تحت شعار “معا نحول التحديات إلى فرص” والذي يهدف إلى استنهاض الطاقات الشبابية وتحفيزها لخدمة المجتمع.

وخلال الافتتاح، أشاد الوكيل أول المروني بوعي وجهود المجتمع المبذولة في تمويل وتنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية .

واعتبر هذه المبادرات المجتمعية ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر والمسيرة القرآنية، مثمنا توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ودعواته للتكاتف والتعاون ومساندة جهود الدولة في هذا الجانب خصوصا في ظل التحديات التي يواجهها الوطن.

فيما أوضح مدير المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي أن المشاريع التي تم تدشينها تشمل، 40 مشروعا في قطاع الطرق و 24 في مجال التربية والتعليم و20 في قطاع الصحة و 11 في الزراعة والثروة الحيوانية و خمسة مشاريع في مجال دعم الأسر الفقيرة وأسر الشهداء ومشروعان في مجال تحسين الوضع الصحي والبيئي.

ولفت إلى وجود مبادرات جديدة سيتم تدشينها خلال المرحلة القادمة وتشمل مختلف القطاعات.. مشيدا بمستوى وعي أبناء المديرية وحرصهم على المساهمة في توفير احتياج المجتمع من الخدمات.

فيما أشار منسق برنامج ذمار البيضاء بمؤسسة بنيان للتنمية المهندس شايف مقنع، إلى تنفيذ برنامج توعوي استهدف أعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية لتحفيزهم على تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وذكر أن “بيت المبادرات الشبابية” في المديرية كيان شبابي يهدف إلى استغلال طاقات الشباب في تحفيز المجتمع لتنفيذ المبادرات التنموية وإحياء روح العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .