اختتام دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي بحجة


بنيان – حجة

اختتمت اليوم بمحافظة حجة دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية نظمتها مؤسسة بنيان التنموية عبر أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل ضمن برنامج فرسان التنمية.

هدفت الدورة بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية بالمحافظة على مدى عشرة أيام إلى إكساب 35 مشاركا يمثلون عموم 14 مديرية مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات.

وفي الاختتام شدد المحافظ هلال الصوفي على أهمية إحياء مبدأ التطوع والمبادرات المجتمعية، وتشجيع العمل الزراعي لتحقيق التنمية الشاملة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في جميع المجالات.

وأكد ضرورة الاهتمام بالجبهة الزراعية من خلال استصلاح الأراضي الزراعية والمشاركة المجتمعية في حفر الآبار والخزانات وكل ما يغذي المياه الجوفية والزراعية وتفعيل وحدة الحراثة.

وأبدى المحافظ الصوفي استعداد السلطة المحلية بالتعاون مع اللجنة الزراعية لتوفير الحراثات اليدوية في حال لم تصل إليها وحدة الحراثة.

فيما أكد القائمون على الدورة أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع والحكومة لتحقيق ثورة زراعية وتنمية حقيقية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.

وفي الاختتام الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة وممثل اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة وبرنامج مؤسسة بنيان التنموية تم توزيع الشهادات على المشاركين.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .