ورشة عمل لدعم القطاع الزراعي بمحافظة صعدة


بنيان – صعدة

نظمت مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بمحافظة صعدة وهيئة البحوث الزراعية واللجنة الزراعية اليوم ورشة عمل لحشد الجهود الشعبية والرسمية لدعم القطاع الزراعي وتنفيذ أنشطة توعوية وبحثية بالمحافظة.

هدفت الورشة إكساب 60 مشارك من مزارعي الرمان وتجار المبيدات والنحالين ومدراء فروع الزراعة بالمديريات مهارات حول كيفية معالجة ذبول الرمان وتدريب النحالين على إنتاج العسل بالتقنيات الحديثة وتوعية المزارعين عبر المدارس الحقلية.

وأكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية حشد الجهود الشعبية والرسمية لدعم القطاع الزراعي، خاصة ومحافظة صعدة زراعية من الدرجة الأولى تنتج العديد من المحاصيل الزراعية، أبرزها الرمان والعنب والحبوب القمح والذرة.

وأشار إلى أهمية متابعة ومراقبة محلات بيع وتداول المبيدات، كون الاستخدام العشوائي لها يعيق من تصدير تلك المنتجات .. داعياً النحالين إلى الحفاظ على جودة منتجاتهم من العسل الصعدي الذي يُباع بأسعار عالية في الدول المجاورة.

وفي الورشة التي حضرها وكيلا المحافظة محسن صالح الحمزي وعبدالله القاسمي، أشار رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي، إلى ادخال العديد من الأصناف المقاومة لعمليات ما بعد الحصاد من الكثير من أصناف التفاح.

بدوره أكد مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس زكريا الشامي أهمية العناية بمحصول الرمان ودراسة معوقات إنتاجه وتسويقه باعتباره أهم محاصيل المحافظة، لما له من قدرة تنافسية في الأسواق المحلية والخارجية.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .