تدشين موسم التشجير في مديرية يريم بإب


بنيان -إب 
دشن وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري اليوم موسم التشجير الزراعي بمديرية يريم للعام الجاري.

وفي التدشين استمع الوكيل الشاهري من ممثل اللجنة الزراعية بالقطاع الشمالي الشرقي بالمحافظة حسان القحطاني إلى شرح عن الجهود المبذولة لإنجاح موسم التشجير .. مبيناً أنه سيتم غرس عدد كبير من شتلات الأشجار المثمرة والحراجية والزينة في المديرية وخاصة في ساحات المدارس والطرقات والمنشآت الحكومية.

وأوضح أن اللجنة الزراعية ستنفذ عدداً من الحقول الزراعية والإرشادية في مجال إنتاج الحبوب والبقوليات كالفاصوليا والفول في عدد من القيعان والأودية الزراعية بالمديرية وتدشين زراعة الفاصوليا في قاع الحقل بمنطقتي عراس ورباط القلعة.

وأشاد وكيل أول المحافظة بجهود وإنجازات اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة والري بمديرية يريم خاصة في توفير أصناف البذور المحسنة لتغطية احتياجات المزارعين منها .

وأكد أن العام الحالي سيكون عاماً للزراعة في عموم مديريات المحافظة وعلى وجه الخصوص في مديرية يريم التي تمتلك عدداً من القيعان والأودية الخصبة والمشهورة بالزراعة بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي وبما يعزز الصمود في مواجهة العدوان والحصار .

حضر التدشين مدير عام المديرية ناصر العمري ومدير مكتب الزراعة والري بالمديرية المهندس عبدالقوي السالمي ومندوب مؤسسة بنيان عضو اللجنة الزراعية بالمحافظة محمد العكوري .

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .