Categories
المشاريع

تدشين مبادرة مجتمعية زراعية في الطيال بصنعاء

بنيان – صنعاء

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا اليوم بمديرية الطيال محافظة صنعاء، مبادرة مجتمعية زراعية لأبناء المديرية في إطار دعم مشروع غرس مليون شتلة عنب بأمانة العاصمة.

تهدف المبادرة بالتعاون مع وزارة الادارة المحلية ومحافظة صنعاء وأمانة العاصمة وجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي ومكتب الزراعة بالمحافظة، إلى المساهمة في رفد أمانة العاصمة بشتلات العنب لدعم مشروع زراعته في المناطق والأماكن المستهدفة.

وأشاد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني بمبادرة زراعة محصول العنب والذي يمثل التوجه في زراعته عائداً مشجعاً لدعم المزارعين والاقتصاد الوطني.

وحيا تفاعل المجتمع الزراعي بمديرية الطيال في تنفيذ المبادرات المجتمعية ودعم مشروع غرس مليون شتلة عنب بأمانة العاصمة، ضمن مشاريع تفعيل الجبهة الزراعية.

فيما نوه المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني بوعي أبناء مديرية الطيال والفوائد التي ستتحقق من خلال مبادرتهم في تقديم شتلات العنب لأمانة العاصمة.

وأوضح أن مشروع زراعة مليون شتلة عنب بالأمانة، هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، ضمن التوجه العام لتفعيل للنهضة الزراعية والاهتمام بزراعة المحاصيل التي تحقق عائداً ربحياً للمزارعين.

واستعرض المهندس المداني فؤاد المبادرات المجتمعية في النهوض بالقطاع الزراعي والخطوات العملية لمواصلة تحفيز المشاريع الطوعية في تعزيز الصمود وتحقيق التنمية الزراعية المحلية في المديريات.

بدوره أكد مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري الحرص على تعزيز التنسيق مع المزارعين وقيادات السلطة المحلية بمديريات زراعة العنب لدعم مثل هذه المشاريع .. مثمنا جهود المجتمع وتعاونه في مكافحة الآفات النباتية على أشجار اللوز في مديرية الطيال.

من جهته أكد مدير المديرية هلال معيض والمجتمع الزراعي في الطيال المضي على ترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي بتفعيل المبادرات وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الجبهة الزراعية وإيجاد تنمية ونهضة زراعية ناجحة.

حضر التدشين ممثل مؤسسة بنيان في اللجنة الزراعية بمحافظة صنعاء علي الجرحزي والمشايخ والوجهاء وممثلو الجهات المنفذة والمنسقة لمشروع مبادرة غرس مليون شتلة عنب بأمانة العاصمة.