Categories
غير مصنف

تدشين حملة تشجير ساحات المرافق الحكومية بمحافظة الحديدة

بنيان – الحديدة

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري، حملة تشجير وزراعة ساحات المرافق الحكومية بفرع المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ومجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي.

وخلال تدشين الحملة التي ينفذها مكتب اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة والمكاتب التنفيذية وهيئة تطوير تهامة بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية، أوضح قحيم والبشري أن تشجير المرافق الحكومية يأتي في إطار حملة واسعة لزراعة عشرة ملايين شجرة مثمرة وحراجية .

وبينا أن الحملة تنفذ بخطوات وإجراءات منتظمة لتشجير مركز المحافظة وسهل تهامة بدءاً من المكاتب التنفيذية ، تليها المديريات وفروع المكاتب التنفيذية .

مشيرين إلى أنه سيتم التركيز على المدارس من خلال زراعة 50 ألف شتلة في المراكز الصيفية في عدد من مدارس المحافظة، لتصل إلى عشرة ملايين شجرة في إطار التوجه الكبير ضمن مشروع ” يد تبني .. ويد تحمي ” .

ودعا المحافظ والوكيل الجميع للمشاركة في الحملة وتشجير المساحات أمام المؤسسات الحكومية والخاصة والمنازل والمحلات التجارية لتحقيق الهدف من الحملة في الحفاظ على البيئة ومكافحة التصحر وتفعيل المبادرات المجتمعية.

حضر التدشين وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ورئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي ومدير مؤسسة الإتصالات علي مكي ومدير مجمع الساحل الغربي عبد الرزاق المضواحي ومدير صندوق النظافة والتحسين الدكتور ماجد الإدريسي ونائب رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة عبده الهارب.