اختتام دورة حول أساسيات العمل الطوعي والبحوث الزراعية


بنيان – أمانة العاصمة

اختتمت في أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، اليوم، دورة تدريبية حول أساسيات العمل الطوعي والبحوث الزراعية، نظمتها مؤسسة “بنيان” التنموية.

هدفت الدورة في 18 يوماً، بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والهيئة العامة للبحوث الزراعية، إلى إكساب 75 مشاركاً يمثلون المعاهد والكليات الزراعية مهارات ومعارف حول التنمية والموارد التنموية، والمبادرات المجتمعية، والبحث السريع بالمشاركة (P.R.A) وجمع المعلومات من المصادر الثانوية.

وأكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إبراهيم المداني، أهمية تأهيل باحثين زراعيين من الشباب للمساهمة في تحريك عملية التنمية، ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أهمية الزراعة في تحسين مستوى دخل الفرد والمجتمع .. مؤكداً ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في الاستفادة من الموارد المحلية، وأبرزها الزراعية، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

ولفت المداني إلى أهمية دور طلاب المعاهد والجامعات في تحفيز وتحريك المجتمع للمساهمة في عملية البناء والتنمية.

ونوه بدور مؤسسة بنيان التنموية في العمل التطوعي المجتمعي، ودورها في تدريب وبناء قدرات المتطوعين ورواد العمل التنموي، وتأهيلهم بأكاديمية “بنيان”.

وأُلقيت كلمات من رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد حسن المداني، والقائم بأعمال أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة، وعبدالمنعم المحفدي عن المشاركين في الدورة، أكدت أهمية العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية في تفعيل عملية البناء والتنمية.

وأشاروا إلى أهمية الزراعة في دعم وإنعاش الاقتصاد الوطني .. داعين المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة، وتطبيق كل ما تلقوه من معارف على الواقع.

كما أكدت الكلمات أن المجتمع هو المصدر الأساسي لعملية البناء والتنمية، من خلال المبادرات المجتمعية والتمويلات الذاتية للمشاريع في مختلف المجالات.

وفي ختام الحفل، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

حضر الاختتام وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، ورئيس الهيئة العامة للبحوث والتطوير الزراعي عبدالله العلفي، وعميد كلية الزراعة بجامعة ذمار الدكتور فواز المنيف، ونائب عميد أكاديمية بنيان معين المتوكل.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .