Categories
الفعاليات والمهرجانات

مؤسسات بنيان والبراءة تختتمان مهرجان المنتجات المحلية بصنعاء

[07/اكتوبر/2021]

بنيان – أمانة العاصمة:

اختتمت بصنعاء فعاليات مهرجان “إليك يا رسول الله للمنتجات المحلية”، نظمته في أربعة أيام مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع مؤسسة البراءة التنموية الخيرية.

هدف المهرجان إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة والترويج لصناعاتها ومنتجاتها المختلفة.

واشتمل المهرجان الذي أقيم بسوق الخميس بميدان التحرير على معرض لمنتجات الأسر المنتجة وأجنحة لنماذج مختلفة من المنتجات المحلية مواد غذائية، أزياء وملابس، مشغولات يدوية، إكسسوارات، عطور وبخور، منظفات وصابون، والعسل.

وفي اختتام المهرجان، أكدت نائب المدير التنفيذي لقطاع المرأة بمؤسسة بنيان أروى حميد الدين، أهمية إبراز منتجات وصناعات الأسر المنتجة والترويج لها.

وأشارت إلى أهمية دور الأسر المنتجة في إنتاج مواد محلية بجودة عالية ومساهمتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي .. داعية المواطنين والجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى دعم وتشجيع الأسر المنتجة وأن تكون مشترياتها من منتجات تلك الأسر.

فيما أكد منسق البرامج التنموية بمؤسسة بنيان علي ماهر ومنسقة جمعية البراءة التنموية الخيرية زينب المؤيد، أهمية دعم وتشجيع الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها وتحفيز أسر أخرى على الإنتاج بما يحسن من المستوى المعيشي لها.

وأوضحا أن تنظيم المهرجان يأتي في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم الذي دعا إلى العمل والإنتاج والاعتماد على الذات.

ولفت ماهر والمؤيد إلى أهمية التصنيع المحلي في مختلف المجالات للتقليل من فاتورة الاستيراد، وحثا الأسر المنتجة على تحسين منتجاتها وجودتها، بما يجعلها منافسة للمنتجات المستوردة.