بدء برنامج تدريبي بصنعاء في مجال الخياطة على المكائن الصناعية


[14/اكتوبر/2021]

بنيان – أمانة العاصمة:

بدأ بصنعاء برنامج تدريبي في مجال الخياطة على المكائن الصناعية تنظمها على مدى سبعة أشهر مؤسسة بنيان التنموية – قطاع المرأة و مبادرة بأناملي وثقافتي .

يهدف البرنامج إلى إكساب 23 مشاركة مهارات وخبرات في مجالات الخياطة الصناعية, إدارة المعامل, خياطة ملابس الأطفال والسيدات بنظام الباترون، المهارات الحياتية، دراسة جدوى المشاريع, والتسويق وإدارة المشاريع.

وفي الافتتاح أكدت رئيس قطاع المرأة بالمؤسسة أروى حميد الدين أهمية البرنامج الذي يأتي في إطار مشروع تحسين التدبير المنزلي ، بهدف إكساب المشاركات الخبرات اللازمة ليصبحن قادرات على إقامة مشاريعهن الخاصة لتحسين مستواهن المعيشي .

وحثت المشاركات على الاهتمام والتفاعل خلال البرنامج و الاستفادة من محاوره، بما يسهم في جودة منتجاتهن وضمان نجاح مشاريعهن المستقبلية .

فيما أكدت منسقة الأمانة بمؤسسة بنيان تهاني زبارة ورئيسة مبادرة بأناملي وثقافتي أمة الرحيم الديلمي، أهمية إكساب المشاركات المهارات والخبرات في مجال الخياطة على المكائن الصناعية لتحسين مستوى دخلهن وأسرهن والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشارتا إلى أن البرنامج يأتي من منطلق إدراك المؤسسة والمبادرة أن الإنسان هدف التنمية وغايتها، والحرص على رفع قدرات الأسر المنتجة و تأهيلها لزيادة كفاءتها الإنتاجية للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني بمنتجات محلية الصنع تنافس المنتجات الخارجية .

وأوضحت زبارة والديلمي، أنه يتم تدريب المشاركات في المعمل الثاني الذي تم توفيره من قبل المؤسسة للتأهيل على خطوط الإنتاج التجارية للانطلاق إلى سوق العمل بمنتجات ذات جودة عالية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من استيراد الملبوسات من الخارج.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .