مناقشة أنشطة وبرامج مؤسسة بنيان في عمران


[07/نوفمبر/2021]

بنيان – عمران :

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، نشاط مؤسسة بنيان للتنمية في مجال الزراعة بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم مديري مكتب الزراعة والري ناجي سلامة وفرع هيئة الزكاة محمد الشهراني ورئيس قطاع التنسيق الميداني بمؤسسة بنيان علي ماهر ومسئول برنامج إطعام وائل القاز ومنسق المحافظة سليم القليصي، تم استعراض أنشطة بنيان في مجال الزراعة العام الجاري والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وتطرق الاجتماع إلى متطلبات العمل الزراعي بالمديريات وتفعيل دور المبادرات المجتمعية في استصلاح وزراعة الأراضي وتفعيل الجمعيات التعاونية وتنفيذ برنامج تدريب فرسان التنمية بمديريات المحافظة.

واطلع الاجتماع على احتياجات المركز التدريبي بقاع البون وجهود التعاون في إصلاح المعدات الزراعية التابعة لمكتب الزراعة ومتابعة استمرار تشغيل الفرن الخيري بتوفير الديزل ودعمه بمادة الدقيق بالتنسيق مع هيئة الزكاة وفاعلي الخير.

وأكد محافظ عمران ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وتبني مشاريع زراعية لتحقيق الأمن الغذائي سيما في ظل المرحلة الراهنة جراء العدوان والحصار.

وأشاد بجهود مؤسسة بنيان في تنفيذ مشاريع زراعية بالمحافظة .. مبدياً الاستعداد التعاون وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة في تنفيذ مشاريعها وأنشطتها بالمحافظة.

وشدد المحافظ جعمان، على أهمية تكامل الأدوار بين مختلف الجهات لإحياء مبدأ التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي لتحقيق تنمية شاملة .. مؤكداً أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي لمواجهة تحديات العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية دعم جهود مؤسسة بنيان في تشغيل الفرن الخيري لاستمرار توزيع الرغيف للأسر الفقيرة بمدينة عمران.


عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .