Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين الثورة الزراعية

اختتام دورة تدريبية ضمن برنامج فرسان التنمية بحجة

[08/نوفمبر/2021]

بنيان – حجة :

اختتمت بمحافظة حجة دورة تدريبية ضمن برنامج فرسان التنمية، نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالشراكة مع المجلس المحلي بالمحافظة واللجنة الزراعية السمكية العليا وشعبة الرعاية الاجتماعية.

هدفت الدورة إلى إكساب 28 متدرباً من أبناء الجرحى والأسرى في أساسيات العمل الطوعي ـ التنمية والموارد التنموية- المبادرات المجتمعية.

وأكد محافظ حجة هلال الصوفي، الاهتمام بأبناء الجرحى، والأسرى والمفقودين .. مثمناً الجهود المبذولة في هذا الجانب .. حاثا المشاركين على نقل ما تلقونه من معارف على الواقع العملي وتدريب أبناء الأسرى والجرحى والمفقودين.

فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية رماح هبة إلى أهمية هذه البرامج والدورات في تأهيل قدرات أبناء الجرحى والأسرى.

وفي الاختتام بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية اشار مدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد دكتور مهند المتوكل ورئيس شعبة المعاقين بوزارة الدفاع الدكتور ريدان الضاعني ورئيس شعبة الأسرى الدكتور أمير الدين جحاف إلى اهتمام قائد الثورة بتأهيل أبناء وذوي الجرحى والأسرى وتنمية قدراتهم.

بدوره استعرض مدير مكتب الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، المشاريع التي ستنفذها هيئة الزكاة في هذا الجانب.

إلى ذلك دشنت مؤسسة أحرار اليمن، اليوم مشروع توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة لـ309 طلاب من أبناء الأسرى والمفقودين، مقدمة من المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية.

فيما دشن مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة وفرع شعبة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع، مشروع توزيع الحقيبة الزراعية “بذور البن واللوز والليم والفواكه والسدر وشتلات العنب”، لأسر الجرحى المعاقين والأسرى والمفقودين لـ700 أسرة.

وأشاد المحافظ هلال الصوفي، بجهود دعم أسر الأسرى والمفقودين .. معتبراً ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.