تدشين المرحلة الأولى من مشروع القرض الحسن في اللحية بالحديدة


[10/نوفمبر/2021]

بنيان – الحديدة :

دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، اليوم المرحلة الأولى من مشروع القرض الحسن بمديرية اللحية بتوزيع 250 رأساً من الأغنام على 50 أسرة من الأشد فقراً في المديرية.

يهدف المشروع الذي تنفذه جمعية اللحية التعاونية لمنتجي الحبوب بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وإشراف اللجنة الزراعية السمكية العليا وبمساندة هيئة تطوير تهامة ومؤسسة بنيان التنموية وغرفة طوارئ وادي مور إلى توفير فرص عمل ومساعدة الأسر الفقيرة والأشد فقراً على زيادة دخلها اليومي لمواجهة أعباء المعيشة خاصة في ظل المعاناة نتيجة العدوان والحصار.

وفي التدشين أوضح الوكيل البشري، أن توزيع الأغنام على المستفيدين يأتي في إطار برامج دعم الحكومة لإنجاح الثورة الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، بدعم اللجنة الزراعية السمكية العليا.

وأكد حرص قيادة المحافظة على النهوض بالمستوى المعيشي للفرد والأسرة بالمناطق الريفية وإشراكهم فعلياً في برامج التنمية الريفية من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي.

وأشار إلى ما يحظى به القطاع الزراعي في المحافظة من دعم من قبل القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والسلطة المحلية.

بدوره ثمن مدير المديرية محمد هزاع، حرص قيادة السلطة المحلية واهتمامها بتبني مشاريع التمكين الاقتصادي لتحسين المستوى المعيشي للأسر.

حضر التدشين منسق مؤسسة بنيان لبرنامج شمال تهامة أحمد هيج ورئيس جمعية اللحية التعاونية لمنتجي الحبوب.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .