Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين الثورة الزراعية

اختتام دورة في مجال أسس إدارة الجمعيات في صعدة

[13/نوفمبر/2021]

بنيان – صعدة :

اختتمت بمحافظة صعدة اليوم دورة في مجال أسس إدارة الجمعيات والقيادة التنموية، نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا والسلطة المحلية ومكتب الزراعة والري في المحافظة.

هدفت الدورة في أسبوع، بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية، وتمويل صندوق تنمية المهارات إلى إكساب 25 متدرباً من أعضاء الهيئة الإدارية لجمعيات منتجي الحبوب وجمعية النحالين التنموية، معارف حول إدارة الجمعيات وتبادل الخبرات لزيادة الإنتاج الزراعي.

ودعا أمين عام محلي المحافظة محمد العماد إلى نهضة زراعية تعزز من الصمود والثبات وتحقق التنمية الزراعية والأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي.

وأكد أهمية تبادل الخبرات لزيادة الإنتاج الزراعي .. لافتاً إلى أن العام المقبل سيكون عام الثورة الزراعية، بكل ما تحمله الكلمة من معاني، ما يستدعي تضافر الجهود لدعم القطاع الزراعي والتوجه لتنمية وزيادة الإنتاج.

ونوه العماد بجهود مؤسسة بنيان في تعزيز التوعية وتنظيم دورات التدريب والتأهيل في المحافظة.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة صالح محسن الحمزي، أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل سلطان راشد الحاج، إلى أهمية إنشاء التعاونيات الزراعية ضمن توجه الدولة وفي إطار رؤية وتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

بدوره استعرض منسق مؤسسة بنيان في المحافظة سعد خليل، محاور الدورة التي تأتي في إطار منهجيات الثورة الزراعية وخطة اللجنة الزراعية السمكية العليا ومؤسسة بنيان.

وقال” إننا نمتلك كل المقومات والقدرات، ما يستدعي العمل المنظم والاهتمام بالجانب الزراعي ” .. مشيراً إلى دور الجمعيات في خدمة المجتمعات المحلية والنهوض بها.

وفي الاختتام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة.