Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين الثورة الزراعية

اختتام دورة أساسيات العمل الطوعى للمبادرات الزراعية ببعدان في إب

[13/نوفمبر/2021]

بنيان – إب :

اختتمت اليوم بمحافظة إب دورة تدريبية في مجالات أساسيات العمل الطوعي – التنمية والموارد التنموية – المبادرات المجتمعية نظمتها اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية والسلطة المحلية والمكتب الإشرافي بالمحافظة والمجلس المحلي بمديرية بعدان .

هدفت الدورة على مدى عشرة أيام إلى إكساب 31 من المبادرات المجتمعية الزراعية بالمديرية معلومات ومعارف نظرية وعملية حول العمل الطوعي وأساليب تنفيذ المبادرات المجتمعية الزراعية ضمن برنامج فرسان التنمية.

وأشار وكيلا المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى في الاختتام الذي حضره وكلاء المحافظة عبد الرحمن الزكري وصادق حمزة وفؤاد منصور، إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيداً من الاهتمام بالزراعة والمبادرات المجتمعية لتحقيق النهضة الزراعية.

وأكدا ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وتجاوز كافة التحديات من أجل خدمة الوطن والنهوض بمختلف القطاعات، لافتين إلى أهمية الدورة في تطوير وتنمية قدرات المشاركين للارتقاء بالمبادرات المجتمعية والعمل الطوعي.

وحث الوكيلان المشاركين على عكس مايتلقونه من معارف في الواقع العملي لتحقيق الأمن الغذائي .

من جانبه أوضح مدير عام الوحدة التنفيذية الزراعية بالمحافظة يحيى الرميشي أن تخريج هذه الكوكبة من فرسان التنمية في بعدان جاء ترجمة للمرحلة الثالثة من الثورة الزراعية الشاملة القائمة على الشراكة المجتمعية لضمان التنمية المستدامة وصولاً للاكتفاء الذاتي وتأمين الغذاء وخفض فاتورة الإستيراد .

وحث الجميع على التحرك لإحداث ثورة زراعية تنموية اقتصادية شاملة في كل قرية وعزلة بالمديريات النموذجية المستهدفة كأولوية.

كما ألقيت كلمتان عن المشاركين أكدتا أهمية الدورة في تنمية وصقل مهاراتهم في جوانب تعزيز العمل الطوعي والزراعي ضمن توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وفي الاختتام بحضور مدير عام مكتب الهيئة العامة للبيئة الدكتور ناجي النهمي ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة منصور غدير تم توزيع الشهائد على المشاركين.