اختتام دورة المسح الشامل لمديريات القطاع الغربي بصنعاء


[21/نوفمبر/2021]

بنيان – صنعاء :

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم، دورة تدريبية في مجال المسح الشامل للمتدربين من مديريات القطاع الغربي بالمحافظة، نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتعاون مع اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة ومؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة في ستة أيام، تعريف 209 متدربين من مديريات بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان بآليات ومنهجية إجراء المسوح الزراعية والتنموية والاجتماعية متعددة الأغراض والمزمع تنفيذها على مستوى قرى المحافظة في إطار خطة تفعيل التنمية والنهوض بالزراعة.

وفي الاختتام تطرق محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي إلى أهمية انعاش التنمية المحلية والزراعية وفق خطط ودراسات دقيقة تستند إلى المعلومات والبيانات والأرقام الصحيحة في مختلف المجالات..منوها بجهود أكاديمية بنيان والجهات ذات العلاقة في تأهيل الباحثين على أسس تنفيذ المسح التنموي الشامل.

ولفت إلى طبيعة التحديات والمرحلة الاستثنائية للبلاد والتي تستدعي من الجميع استشعار المسئولية في خدمة المجتمع والتحرك نحو مسارات التنمية والبناء وتحقيق الاكتفاء الذاتي وفق موجهات الثورة الزراعية ومتطلبات التنمية المستدامة.

وأشار الهادي إلى ما تم تحقيقه في انشاء أربع جمعيات تعاونية متعددة الأغراض وأكثر من 120 جمعية تنموية خيرية ضمن الخطة الاستراتيجية لتفعيل التنمية ومواجهات التحديات الاقتصادية..لافتا إلى أن هذه الدورة تعد من مخرجات أنشطة عمل هذه الجمعية لتحقيق أهدافها المنشودة.

وحث محافظ صنعاء المتخرجين من دورة المسح التنموي الشامل على العمل الجاد والمسئول في تأهيل وتدريب الباحثين على مستوى عزل مديريات المحافظة والعمل الجاد في خدمة مجتمعاتهم.

كما ألقيت كلمات لعميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة و مدير مكتب التخطيط بالمحافظة أحمد دحان ومنسق مؤسسة بنيان علي الجرحزي وأمين عام جمعية القطاع الغربي التعاونية أحمد الفقية، أكدت أهمية الدورة في إيجاد قاعدة بيانات دقيقة وشاملة تساعد على اتخاذ القرار التنموي وإعداد الرؤى المستقبلية.

تخلل الاختتام بحضور مستشار المحافظة عبدالله المرتضى، ومديري الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري والشئون الاجتماعية ماجد الغيلي ومدير إدارة الجمعيات والاتحادات محمد الريشاني ومديري مديريات القطاع الغربي، فقرات متنوعة وتكريم المتخرجين بالشهادات التقديرية.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .