Categories
الفعاليات والمهرجانات وحدة العمل الطوعي

تكريم المتطوعين في أمانة العاصمة وجامعة صنعاء وبرنامج إطعام

[05/ ديسمبر/2021]
بنيان – أمانة العاصمة :
نظمت إدارتا المبادرات بأمانة العاصمة وجامعة صنعاء بالشراكة مع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومؤسسة بنيان التنموية وشركائها، فعالية تكريمية لمتطوعي مديريات الأمانة والجامعة وبرنامج إطعام (فريق الأمانة وصنعاء) بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وفي التكريم أكد أمين العاصمة حمود عباد، على ضرورة الاهتمام بالإنسان باعتباره هدف التنمية ووسيلتها الأساسية لإحداث التحولات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن العمل المبني على التطوع ركيزة أساسية لإحداث نقلة في مسار التنمية والبناء سيما في ظل تداعيات العدوان والحصار.. لافتاً إلى أهمية دور المبادرات والمشاركات المجتمعية في تعزيز جهود التنمية وصولا للاكتفاء الذاتي.

وأكد عباد، أن قيادة أمانة العاصمة بالشراكة مع مؤسسة بنيان وجامعة صنعاء ومختلف المؤسسات التطوعية، تسعى لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال تنفيذ مشاريع ومبادرات مجتمعية.. موضحا أن أمانة العاصمة استفادت خلال الفترة الماضية من المبادرات المجتمعية وفرسان التنمية والمتطوعين الذين تم تأهيلهم من قبل مؤسسة بنيان في تنفيذ العديد من الأعمال الخدمية والتنموية.

وذكر أن هناك مشاريع بالأمانة بمساهمات مجتمعية يصل تكلفتها إلى أكثر من مليار ريال.. مبديا الاستعداد لدعم المشاريع الزراعية والإنتاجية والصناعية لفرسان التنمية، وتشجيع الابتكارات وشراء المنتجات.

وفي الفعالية بحضور وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، إلى الأهداف السامية للعمل الطوعي في مختلف مجالات الحياة.

ولفت إلى أن المتطوعين استشعروا مسؤوليتهم تجاه مجتمعاتهم ووطنهم فانطلقوا إلى ميدان العمل.. مؤكدا أن الشعب اليمني قدم أروع التجارب في التطوع والعمل في إطار مبادرات مجتمعية تم من خلالها تحقيق نجاحات باهرة في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور عباس، أن جامعة صنعاء تسعى لتشجيع العمل الطوعي والمبادرات الشبابية في أوساط طلابها وطالباتها ليقوموا بدورهم تجاه وطنهم.

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني، أهمية الإحتفاء باليوم العالمي للتطوع، من خلال تكريم نخبة من المتطوعين بأمانة العاصمة يتبعه تكريم للمتطوعين في بقية المحافظات.. مشيراً إلى ضرورة تفعيل المبادرات والمشاركة المجتمعية في العملية التنموية في مختلف الجوانب.

وأوضح أن المتطوعين حققوا منذ بداية العدوان، النجاحات في مختلف المجالات وحولوا التحديات والصعوبات إلى فرص للبناء والإنتاج.

وأكد المداني، اهتمام مؤسسة بنيان برفع قدرات وتمكين وتأهيل شباب المبادرات المجتمعية إيمانا منها بأهمية دورها في خدمة المجتمع ومساهمتها في عملية البناء والتنمية وصولا إلى الإكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

وفي ختام الفعالية التي تخللها، عرض قصص نجاح لمبادرات تطوعية، وفقرات معبرة عن أهمية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، تم تكريم عدد من المتطوعين والمبادرات المجتمعية.