افتتاح معرض الأسر المنتجة للمشغولات اليدوية في الحديدة


[15/ ديسمبر/2021]

بنيان – الحديدة :

افتتح وكيلا محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد ومحمد حليصي، اليوم، معرض الأسر المنتجة للمشغولات اليدوية والفخارية والخزفية، الذي تنظمه السلطة المحلية في المحافظة.

وطاف الوكيلان عبدالجبار وحليصي بأقسام وأجنحة المعرض الذي يُنفذ بالتعاون مع مؤسسة “بنيان” التنموية ومؤسسة “هوية يمن”، واتحاد نساء اليمن، ومبادرة “متساوون” للتنمية الإنسانية، ومبادرة “همة”.

واستمعا من القائمين على المعرض، إلى شرح عن أقسام وأجنحة، المعرض الذي يحتوي على مشغولات ومطرزات يدوية من ملبوسات للأطفال والنساء من تصنيع وتطريز الأسر المنتجة، وأدوات وأواني فخارية مصنوعة من الطين، والمشغولات الخزفية، والإكسسوارات المصنوعة من الخامات المحلية.

وأشاد وكيلا المحافظة بما يحتويه المعرض من منتجات محلية تم تصنيعها يدوياً، كثير منها من البيئة التهامية، “العطورات، والبخور، والحلويات المحلية، وغيرها من الخامات المحلية، من ملبوسات متنوعة للأطفال والنساء، وأدوات فخارية تقليدية تهامية، تحاكي الموروث الفلكلوري والشعبي التهامي الأصيل”.

وأكدا أن السلطة المحلية ستقدّم الرعاية والاهتمام والدعم لتنظيم مثل هذه المعارض النوعية، الهادفة إلى إحياء الموروث الشعبي والفلكلوري التهامي.

فيما أشارت منسقة مؤسسة “بنيان” التنموية في المحافظة، صبرية الوشاح، إلى أن معرض المشغولات اليدوية سيتسمر ثلاثة أيام متواصلة لعرض وبيع محتوياته.

وبيّنت أن ريع المعرض، الذي تشارك فيه مديريات باجل والسخنة والحالي والحوك والميناء والمراوعة، سيعود إلى الأسر المنتجة المشاركة في المعرض.

حضر افتتاح المعرض مديرو عموم مديريات باجل، عبد المنعم الرفاعي، الزهرة، عبد الرحمن الرفاعي، والمراوعة، عبد الله المروني، والقناوص، محمد جيلان.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .