Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين

اختتام دورة لفرسان التنمية في بلاد الروس بصنعاء

[17/ ديسمبر/2021]

بنيان – محافظة صنعاء :

اختتمت بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء، أمس الدورة التدريبية الأولى لفرسان التنمية المساندين لجهود اللجنة الزراعية والجمعيات التنموية المحلية.

هدفت الدورة التي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع جمعية القطاع الجنوبي التعاونية واللجنة الزراعية وجمعية وعلان، على مدى أسبوع، إكساب 28 مشاركاً معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي وآليات النهوض بالتنمية.

وفي الاختتام نوه مدير مكتب التخطيط بالمحافظة أحمد دحان، بدور برنامج فرسان التنمية في إعداد متطوعين في مجال التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية في هذه المرحلة الصعبة والاستعداد للمراحل المقبلة.

فيما حث منسق مؤسسة بنيان علي الجرحزي، على تكامل الأدوار بين مختلف الجهات لإحياء مبدأ التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي.

بدورهما تطرق مدير مكتب الزراعة بالمديرية مبخوت القشيبي وأمين عام جمعية وعلان عبد الملك الكول، إلى، أهمية دور فرسان التنمية في تحفيز المبادرات المجتمعية والتنمية المحلية وتفعيل دور المجتمع في التنمية المتعددة خصوصاً التنمية الزراعية.

تخلل حفل الاختتام الذي حضره مدير المديرية عبدالرحمن السراجي ورئيس جمعية القطاع الجنوبي علي المدغمر، عدد من الكلمات والقصائد الشعرية وتكريم المتخرجين بالشهادات التقديرية.