Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين الثورة الزراعية

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بالقفر في إب

[19/ ديسمبر/2021]

بنيان – إب :

اختتمت اليوم في مديرية القفر بمحافظة إب، دورة تدريبية لـ 52 من فرسان التنمية، حول أساسيات العمل الطوعي، التنمية والموارد التنموية، المبادرات المجتمعية نظمتها مؤسسة بنيان التنموية وجمعية القفر التعاونية لمنتجي الحبوب.

وفي اختتام الدورة التي استمرت اسبوعاً، أكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني اهتمام قائد الثورة بتطوير القطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. مبيناً أهمية مثل هذه الدورات في إنعاش التنمية الزراعية والتكافل والمبادرات المجتمعية.

و لفت إلى أن الموارد الطبيعية التي تزخر بها المديرية كفيلة بإحداث ثورة تنموية شاملة، موضحاً أن مديرية القفر تتميز بكافة مقومات النهوض التنموي في مجالات الاستثمار الزراعي والصناعي والمعادن.

وأكد المداني أهمية دور فرسان التنمية في استنهاض قدرات وطاقات أبناء المديرية عبر الإرشاد إلى الوسائل والامكانيات المتوفرة في منطقتهم ومن خلال التوعية بمنهجية تحويل التحديات إلى فرص واستغلال المتاح والممكن ..

من جانبهم أكد وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبدالفتاح غلاب وراكان النقيب ، التحرك الجاد نحو استنهاض الطاقات المجتمعية لإحداث ثورة زراعية وتنموية وخدمية في المديرية.

وأشادوا بتفاعل أبناء المديرية لإحداث نهضة زراعية تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

بدوره تطرق المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني إلى منهجية العمل التعاوني ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق النهوض التنموي .. مشيرا إلى أن الثورة الزراعية تنطلق في مسارات صناعة التنمية المستدامة داخل المجتمعات المحلية بطرق تفكير مختلفة عن الأنماط الاتكالية.

ونوه إلى أن التكافل الاجتماعي يعد من أهم الوسائل للنهوض المجتمعي ومواجهة الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية.

فيما أكد رئيس جمعية القفر لمنتجي الحبوب محمد مفتاح، عزم الجمعية وفرسان التنمية على بذل قصارى جهودهم في التوعية والإرشاد بأهمية المشاركة المجتمعية في التنمية.

تخلل الاختتام كلمة للمشاركين وقصيدتان شعريتان وتكريم المتدربين.