Categories
اجتماعات الاجتماعات واللقاءات الثورة الزراعية لقاءات

مناقشة الوضع الزراعي بمحافظة تعز

[19/ ديسمبر/2021]

بنيان – تعز :

نظم مكتب الزراعة والري بمحافظة تعز والجمعيات التعاونية اليوم لقاءً موسعا، ضم محافظ تعز صلاح بجاش ورئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني وشركاء العمل الزراعي بتعز.

ناقش اللقاء الوضع الزراعي في المحافظة، وسبل تطوير أداء الجمعيات الزراعية ودعمها، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وفي اللقاء أكد محافظ تعز، الحرص على الاهتمام بالقطاع الزراعي باعتباره جبهة اقتصادية يستغلها الأعداء للإضرار بالشعب اليمني واقتصاده.

وأشار إلى اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالقطاع الزراعي، ما يتطلب من الجميع وضع الزراعة في قائمة الأولويات .. حاثاً فرسان التنمية على تصحيح مهام اللجان الزراعية واختيار عناصر متخصصة وفاعلة ومن المزارعين أنفسهم.

وشدد المحافظ صلاح على أهمية العمل على كل ما من شأنه تحقيق الأمن الغذائي .. وقال” العدوان يشن حرباً ضروساً على الشعب اليمني ومنها الحرب الاقتصادية “.

وحث على استغلال المساحات الصالحة للزراعة وزراعة الأشجار المثمرة والحبوب والخضار والفواكه ومنع المبيدات الضارة واستبدالها بأسمدة عضوية مفيدة للأرض والمحاصيل.

فيما أشار رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني، إلى أهمية اللقاء للخروج بإطار عملي لمواجهة تداعيات الحرب التي تشنها أمريكا والسعودية على اليمن.

وأوضح أن محافظة زراعية وأراضيها خصبة، ولابد من التوجه للزراعة لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي .. داعياً إلى تفعيل أراضي الأوقاف الزراعية والدولة والاهتمام بالثروة الحيوانية وإنشاء جمعيات زراعية تحت مظلة الاتحاد الزراعي وتنظيم الإنتاج الزراعي بما يتطلبه سوق العرض والطلب.

فيما استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني، مبادئ النهضة الزراعية وأساسياتها وأهدافها.

وقال” لن نستطيع إحداث نقلة زراعية إلا بثورة على الفكر التنموي والمنهجيات السابقة ولدينا تجارب ثورية ناجحة في مقارعة دول العدوان والتصنيع العسكري”.

وكان مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله الجندي، أشار إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في دعم القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي.