Categories
الفعاليات والمهرجانات

مؤسسة وأكاديمية بنيان تنظمان فعالية ثقافية بذكرى الشهيد

[22/ ديسمبر/2021]

بنيان – أمانة العاصمة :

نظّمت مؤسسة بنيان التنموية وأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى أسبوع الشهيد 1443هـ.

وفي الفعالية، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة “بنيان” التنموية، المهندس محمد حسن المداني، على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد وجعلها محطة لاستلهام معاني الفداء والتضحية واستبسال الشهداء في مواجهة العدوان، واستذكار مآثرهم والسير على دربهم حتى النصر.

ونوّه بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن ومواجهة الطغاة والمستكبرين، ورسموا بدمائهم طريق الاستقلال والانتصار.

ولفت إلى أن مؤسسة “بنيان” قدمت عددا من الشهداء الذين تم استهدافهم وهم يؤدون واجبهم الوطني في الجبهة التنموية.. مؤكدا أن الجهاد والشهادة هي مفاتيح النصر والحرية.

وبيّن أن المؤسسة تعطي الأولوية في برامجها ومشاريعها لأسر الشهداء، ومنها برنامج خاص بتدريبهم وتأهيلهم بهدف إكسابهم مهارات وخبرات في مختلف المجالات، لتمكينهم من الدخول إلى سوق العمل وإقامة مشاريع مدرة للدخل، لتحسين مستواهم المعيشي.

من جانبهما، أكد القائم بأعمال عميد أكاديمية “بنيان”، الدكتور علي السوسوة وناصر عبدالله اليعبري، عن أسر الشهداء، على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء، ومواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال.

وفي ختام الفعالية، التي تخللها فقرات شعرية وإنشادية تم تكريم أسر الشهداء من منتسبي مؤسسة وأكاديمية “بنيان”.

حضر الفعالية نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة “بنيان”، يحيى حميد الدين، والمدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء، حسين القاضي، ونائبا المدير التنفيذي للمؤسسة للعمليات والمساندة والتنسيق الميداني، جمال شرف الدين وعلي ماهر، ونائب عميد أكاديمية “بنيان”، معين المتوكل، وعدد من المدراء ومنتسبي ومتطوعي المؤسسة والأكاديمية.