Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين الثورة الزراعية

اختتام دورة لفرسان التنمية في الصافية بأمانة العاصمة

[02/ يناير/2022]

بنيان – أمانة العاصمة :

اختتمت بأمانة العاصمة اليوم، دورة تدريبية لفرسان التنمية من أبناء مديرية الصافية، نظمها المجلس المحلي ومكتب الزراعة والري بالمديرية بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة في 12 يوماً، إكساب 28 مشاركاً مهارات وخبرات حول أساسيات العمل التطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية وإعداد البحوث التنموية والزراعية والتحفيز والتوعية المجتمعية.

وأكد مدير المديرية صالح الميسري، أهمية إكساب المشاركين خبرات ومعارف في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.

واعتبر دورة فرسان التنمية بالمديرية، نواة لتحريك المجتمع تنموياً وتحفيز المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية .. لافتاً إلى أهمية بناء القدرات وتمكين الموارد البشرية باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية.

وأكد أن مديرية الصافية ستكون سباقة في دعم الجبهة التنموية والزراعية .. مشيداً بدور مؤسسة وأكاديمية بنيان وجهودها في تأهيل قيادات تنموية ومجتمعية في مختلف المديريات والمحافظات.

فيما أشار منسق الأمانة بمؤسسة بنيان صالح القاسمي وأحمد الكبسي عن المشاركين، إلى أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل قيادات شابة ومتطوعين من أبناء المديرية في المجالات التنموية ليساهموا في بناء وتطور المجتمع.

وتطرقا إلى دور العمل الطوعي والمبادرات في خدمة المجتمع والتنمية الزراعية وتحقيق أهدافها وكذا دور المتطوعين التوعوي والتنويري في المجال التنموي تجاه مجتمعاتهم وتعريفهم بالطرق الصحيحة في الجانب الزراعي.