تكريم متطوّعي محافظة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للتطوع


[02/ يناير/2022]

بنيان – محافظة صنعاء :

نظمت محافظة صنعاء بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية وشركائها اليوم، حفل تكريم للمتطوعين والمبادرات المجتمعية في المحافظة.

وفي الحفل، أكد وكيل محافظة صنعاء، حميد ردمان، أهمية تكريم المتطوعين بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع تقديرا لجهودهم في تحريك عجلة التنمية وخدمة المجتمع في مختلف المجالات.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالإنسان، باعتباره هدف التنمية ووسيلتها .. مؤكدا أن العمل المبني على التطوع هو الركيزة الأساسية لإحداث التحولات في مسار التنمية والبناء.

ولفت إلى أن قيادة محافظة صنعاء، بالشراكة مع مؤسسة بنيان وشركائها ومختلف المؤسسات التطوعية، تسعى لإحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات .. مؤكدا أهمية المبادرات الشبابية والمشاركة المجتمعية في تحقيق الأهداف التنموية وصولا للاكتفاء الذاتي.

ونوّه بما حققته محافظة صنعاء من نجاحات في المجالات التنموية ما جعلها تحتل المركز الأول في هذا المجال .. مشيرا إلى أن محافظة صنعاء حققت قفزة نوعية في المجال الزراعي حيث تم إنشاء أكثر من 120 جمعية تنموية وزراعية.

وأوضح وكيل المحافظة أن هناك مشاريع في المحافظة عبر المبادرات والمساهمات المجتمعية تصل تكلفتها إلى أكثر من مليار و739 مليون ريال .. مشيدا بدور مؤسسة وأكاديمية بنيان في تدريب وتأهيل عدد من متطوعي المبادرات المجتمعية وفرسان التنمية في المحافظة.

ولفت إلى أن قيادة محافظة صنعاء تسعى إلى التوسع في زراعة البن واللوز والعنب وغيرها من المحاصيل.

من جانبه ، أكد القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل ، الدكتور علي السوسوة، على أهمية الاحتفاء بيوم التطوع، وتكريم نخبة من المتطوعين في محافظة صنعاء الذين ساهموا في تحفيز وتحريك المجتمع ، وحققوا إنجازات تنموية في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية العمل الطوعي في خدمة المجتمع .. مشيرا إلى أن المتطوعين حققوا منذ بداية العدوان نجاحات في مختلف المجالات ، وحوّلوا التحديات إلى فرص للبناء والإنتاج.

ولفت السوسوة إلى أهمية المبادرات والمشاركة المجتمعية في العملية التنموية.. مؤكدا اهتمام مؤسسة وأكاديمية بنيان برفع قدرات وتمكين وتأهيل شباب المبادرات المجتمعية إيمانا منهما بأهمية المبادرات في خدمة المجتمع ومساهمتها في عملية البناء والتنمية، وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

تخلل الحفل فقرات معبّرة عن أهمية العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .